دعوة شركات عالمية للمنافسة في انشاء مصنع للإسمنت بحضرموت

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت:

> وجهت الشركة العربية اليمنية للإسمنت المحدودة الدعوة لمجموعة من الشركات العالمية للدخول في منافسة لإنشاء مصنع للإسمنت في حضرموت,وحددت الشركة في دعوتها أن تقدم الشركات المتنافسة عروضها في نهاية شهر أغسطس القادم حيث من المتوقع البدء بأعمال تنفيذ المشروع قبل نهاية العام الجاري.

وتسعى الشركة من خلال مشروعها هذا الى انتاج مادة (الكلنكر) وتصنيع الإسمنت العادي والمقاوم للأملاح وجميع أنواع الأسمنت لتلبية احتياجات محافظة حضرموت والمحافظات الأخرى المجاورة.

وكان قرار لوزير الصناعة والتجارة برقم (205) لسنة 2005م قد صدر بتاريخ 20/7/2005م بشأن تأسيس الشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة التي تم اشهارها بمدينة المكلا في 6 أكتوبر 2004م.

وحدد القرار ان تكون مدة نشاط الشركة (50عاما) تبدأ اعتبارا من تاريخ صدور القرار الوزاري بشأن انشائها قابلة للتمديد لفترة أخرى بقرار من الجمعية العمومية للشركة.

والشركة العربية اليمنية للأسمنت المحدودة هي استثمار سعودي يمني مشترك برأسمال يقدر بنحو (100) مليون دولار أمريكي وبطاقة انتاجية سنوية تقدر بـ2.1 مليون طن سنويا وبكلفة قدرها نحو 260 مليون دولار أمريكي على مساحة قدرها 22 كيلومترا مربعا بمنطقة عبدالله غريب الواقعة شمال شرق مدينة المكلا. ويعتبر انشاء هذه الشركة ثمرة من ثمرات الجهود المتواصلة للمهندس عبدالله احمد بقشان في استقطاب رؤوس الأموال للبلاد والذي تحظى جهوده الخيرة بدعم مباشر من فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى