فصل 4 عاملات في المصحة النفسية بتعز بعد أحاديثهن لـ «الأيام»

> تعز «الأيام» عبدالهادي ناجي علي:

>
عاملتان تعرضتا للاستغناء عن خدماتهما في المصحة النفسية بتعز في حديث سابق لـ«الأيام»
عاملتان تعرضتا للاستغناء عن خدماتهما في المصحة النفسية بتعز في حديث سابق لـ«الأيام»
استغنت المصحة النفسية بمحافظة تعز عن 4 عاملات بسبب إدلائهن بأحاديث صحفية لـ «الأيام» وصحف أخرى، كانت قد نشرت ضمن استطلاعات تناولت المصحة وما تعانيه من قصور في الخدمات تجاه نزلائها، إضافة إلى قلة المرتبات التي يحصلن عليها من المصحة النفسية.

«الأيام» فور علمها بذلك، قامت بزيارة المصحة النفسية يوم أمس السبت وسألت نائب مدير المصحة حول قضية فصل العاملات الأربع، فقال ما مفاده بأن لديه توجيهات بمحاسبة 4 من العاملات، مؤكداً أن 30 يوليو (أمس) يعد آخر يوم لهن في المصحة، ولم يزد على ذلك.

العاملات الأربع اعتبرن أحاديثهن للصحافة لم تكن بغرض الإساءة للمصحة أو إدارتها، بقدر ما كانت من باب لفت النظر إلى الوضع القائم والعمل على معالجته وتصحيحه من قبل إدارة الجمعية المشرفة على المصحة .. وتساءلن: «هل قول الحقيقة هو السبب الرئيسي في الاستغناء عن خدماتنا، التي نقوم بها مقابل رواتب زهيدة جداً». وناشدت العاملات الأربع عبر «الأيام» الأخ د. أحمد هائل سعيد أنعم، رئيس الجمعية، التدخل في قرار الاستغناء عن خدماتهن ووصفه بأنه «قرار ظالم» لابد من وقفه، كونه استند على مبررات ظالمة لهن .. وأعربت العاملات عن أملهن في د. أحمد هائل، الخير الكثير من عدم حرمانهن من العمل كمصدر دخل لهن ولأسرهن.

يذكر أن «الأيام» قد نشرت استطلاعاً عن المصحة النفسية بتعز في عددين متتاليين 6-7 يوليو 2005م وجميع الأحاديث المنشورة على لسان القائمين على المصحة والعاملين والعاملات، تشير إلى معاناة المصحة ووضعها المتردي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى