شعاع الأمل الحضرمية تضيء ذكرى الوحدة

> المكلا «الأيام» خاص:

> صدر العدد (49) يونيو 2005م من شعاع الأمل الشهرية الناطقة باسم جميعة الأمل الخيرية الاجتماعية الثقافية بمحافظة حضرموت حاملة في طياتها ما لذ وطاب من الأخبار والاستطلاعات والمقالات حيث تصدر العدد ريبورتاج مكرس للذكرى (15) للوحدة اليمنية وعنوانه (رسالة حب من المملكة لليمن عبر بريد حضرموت الخير)، حفل الريبورتاج بالبيانات وأضاءته تشكيلة بديعة من صور ملونة تقدمتها صورتان للرئيس القائد علي عبدالله صالح وخادم الحرمين الشريفين الملك فهد وصورة للشيخ د. محمد بن عبود العمودي وصورتان للفنانين المتألقين عبدالله الرويشد وأبوبكر بلفقيه أما صور الرونق الحضرمي فقد شملت خور المكلا، وأحد جسورها والمكلا السابحة في أضواء الليل، وأما البيانات والأرقام فقد استهدفت جوانب الاستثمار حيث افتتح رئيس الجمهورية ووضع حجر الأساس لـ (921) مشروعاً بكلفة 131 مليار ريال ولم يغفل الريبورتاج الأيادي البيضاء لمحافظ المحافظة الاستاذ عبدالقادر علي هلال.

تعرض استطلاع آخر لحصيلة الاستثمار السعودي الذي يقوده الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان، وركز الاستطلاع على تدشين فخامة رئيس الجمهورية لـ (شركة أسماك اليمن).

كما عنت المجلة بتغطية تكريم الأب والمربي أ. د. عمر عبدالله بامحسون في ندوة الكربي، وينتقل القارئ بعد ذلك الى أكرم أحمد باشكيل في تناوله لكتاب (الحضارم في ممباسا ودار السلام) للباحث والمؤرخ عبدالرحمن عبدالكريم الملاحي، فيما تناول عبدالله سعيد باحاج في صفحة أخرى الدور التنويري والبنائي للمهاجرين الحضارم الذي وصفه الكاتب بـ (مصنع تصدير الرجال).

استضافت المجلة التربوي المتقاعد سالم مصطفى السقاف في حديث عن المدرسة الأم (مدرسة النهضة) التي افتتحت عام 1920م والتقط عبدالعزيز بامحسون اختيار معالي المهندس عبدالعزيز الزامل لعضوية مجلس أمناء جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في موضوع حصر فيه القيمة المضافة لعملية الاختيار والمكاسب التي ستجنيها.

هناك مواضيع وأخبار أخرى هادفة سيجدها القارئ بين دفتي المجلة وسيحظى الجند المجهولون بتقدير القارئ نظير الجهود التي تجشمها أولئك الجند من أجل إخراجها ووصولها إلى يدي القارئ

أشكر اللفتة الكريمة من الاخ نبيل أحمد بامحسون الذي حرص ويحرص على الدوام على تزويدي بإصدارات المجلة وما جزاء الإحسان إلاّ الإحسان .. والله الموفق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى