468 مليونا قيمة الأضرار بأمانة العاصمة و44 مليونا بمديرية الوحدة

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> ذكر مسؤولون بأمانة العاصمة أن إجمالي قيمة الأضرار من جراء أعمال الشغب والتخريب في المظاهرات التي وقعت يوم الأربعاء 20/7 بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بزيادة أسعار المشتقات النفطية، بلغت بأمانة العاصمة 468 مليون ريال منها مبلغ 500.137.44 ريال قيمة الأضرار في مديرية الوحدة.

وأفاد «الأىام» الأخ ياسر يماني، مدير عام مديرية الوحدة «أن ما حصل من تخريب ودمار لمنشآت الدولة لا يندرج تحت مسمى حرية الرأي والرأي الآخر»، مشيراً الى أنه لم تكن هناك مسيرات أو مظاهرات سلمية، كما خول لها القانون والدستور، بل أعمال تخريب ودمار لكل منشآت الدولة الخاصة والعامة».

وأضاف: « لوحظ أنه تم زج عناصرتخريبية بين المواطنين، وقد تم ضبط الكثير من تلك العناصر»، موضحاً أنه تم إعداد تقرير بحجم الأضرار، سيتم رفعه إلى مجلسي الوزراء والنواب بهذا الخصوص».

من جانبه أشار الأخ عادل علي عبده الذبحاني، رئيس لجنة الخدمات بمديرية الوحدة «أن تلك الأعمال كانت بمثابة محاولة لتشويه صورة الوطن والاعتداء على الأموال الخاصة والعامة. وهذا ما يتنافى مع العمل الديمقراطي الذي تنتهجه بلادنا».

وقال الأخ محمد الشاطر، مدير مكتب التربية بمديرية الوحدة: «إن المظاهرات أحدثت فوضى كبيرة، نتج عنها أعمال سلب وتخريب واعتداء على البنى التحتية لا مبرر لها سوى الإساءة إلى الوطن ومقدراته».

جدير بالإشارة أن مكتب الأشغال والطرق بمديرية الوحدة، قدم تقريراً حول حجم الأضرار في الأشجار المكسورة والمنزوعة، وشباك الحماية للمزروعات واللوحات الدعائية.

إضافة إلى تكسير إشارات المرور المختلفة الأحجام وسلات المخلفات.

كما تضمن التقرير الأضرار التي تعرض لها عدد من المحلات والمكاتب والمطاعم لأضرار.

حيث هشمت الواجهات الزجاجية في كل من معرض الرويشان وفرع البنك اليمني للإنشاء والتعمير وطيران القطرية (برج سارة) وسنوكريم ومطعم المشوار ومركز الكميم بشارع حدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى