بدء الدورة الخاصة في مجال حقوق الإنسان لضباط الشرطة

> ذمار «الأيام» خاص:

> بدأت صباح أمس الأول السبت بمحافظة ذمار فعاليات الدورة التدريبية الرابعة الخاصة بضباط الشرطة في مجال حقوق الإنسان، والتي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC)، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP، ووزارتي الداخلية وحقوق الإنسان وبدعم من السفارة البريطانية بصنعاء.

وفي الحفل ألقت الأخت أمة العليم السوسوة، وزيرة حقوق الإنسان كلمة أكدت فيها أن: «هذه الدورة تأتي في إطار سلسلة من الدورات التدريبية المنفذة في عدد من محافظات الجمهورية» مشيرة الى أن «الهدف هو تزويد جميع المتدربين بالمعارف والخبرات، التي ستزيد من كفاءاتهم في متابعة وتناول مختلف القضايا التي تتم في نطاق نشاطهم اليومي، كما تهدف بشكل عام إلى تأكيد تصرفات ضباط الشرطة في إطار الالتزام بقواعد حقوق الإنسان وترسيخ احترامها في ضمائرهم ووعيهم».

وأضافت أن: «المتتبع لدور أفراد الشرطة على مدار ساعات اليوم، يلمس الأهمية الكبيرة التي يضطلعون بها في معاملة المواطنين واحترام آدميتهم» معبرة عن أملها في أن يستهدف برنامج هذه الدورة الهامة، خلق الاستجابات المنشودة من المتدربين خلال واجباتهم التي تحظى باحترام وتقدير المجتمع. واختتمت كلمتها بـ «الشكر والتقدير لكل شركائنا في وزارة الداخلية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان والمنظمات الدولية الداعمة، التي تربطنا بهم علاقات تعاون وتكامل، تصب جميعها في خدمة الإنسان في بلدنا».

كما أكد الأخ العميد نجم الدين هراش، مدير أمن محافظة ذمار على أهمية الدورة، كونها موجهة لفئة هامة عليها أن تلم إلماماً كاملا بكل المواثيق والمعاهدات الدولية.

من جانبها قالت السيدة فلافيا بانسيري، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة إن: «أنشطة حقوق الإنسان تعد من أهم البرامج المشتركة بين الأمم المتحدة والمؤسسات الرسمية، ومنظمات المجتمع المدني».. مشيرة إلى أن هذه الشراكة لها دور كبير في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، داعية المشاركين للاستفادة من هذه الدورة وأن يكونوا المثال لاحترام حقوق الإنسان وصون كرامته.

كما ألقى الأخ عبدالوهاب الدرة، محافظ ذمار، كلمة أوضح فيها أن هذه الدورة تكتسب أهمية من كونها تناقش قضايا هامة، والاطلاع على كافة الوثائق والمعلومات الدولية. هذا وتستمر الدورة التي يشارك فيها 40 متدرباً من محافظات الضالع وذمار والبيضاء 3 أيام. حضر الافتتاح الإخوة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة ومدراء عموم وأعضاء مجلس النواب والمجالس المحلية، وممثلون عن منظمات المجتمع المدني وعدد من المهتمين .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى