اختتام زيارة وفد رجال الأعمال اليمنيين لأثيوبيا الصديقة

> «الأيام» نجيب محمد يابلي:

>
رئيس الوفد اليمني يقدم هدية تذكارية لوزير التجارة الاثيوبي
رئيس الوفد اليمني يقدم هدية تذكارية لوزير التجارة الاثيوبي
اد إلى صنعاء يوم أمس الأول وفد رجال الأعمال اليمنيين برئاسة الشيخ محمد عمر بامشموس، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية لشؤون التجارة رئيس غرفة عدن. وقد عبر الشيخ بامشموس في تصريح خص به «الأيام» يوم أمس، عن بالغ ارتياحه لنتائج الزيارة التي قام بها وفد رجال الأعمال اليمنيين لأثيوبيا خلال الفترة من 25 حتى 29 يوليو، 2005م، وقال الشيخ بامشموس: «غادر وفدنا المكون من 20 رجل أعمال مطار صنعاء يوم الاثنين الماضي25/7 ورافقنا في الرحلة سعادة عبدي دولال، سفير أثيوبيا بصنعاء .. وصباح الثلاثاء التقينا بسعادة رئيس الهيئة العامة للاستثمار الذي سلط الضوء على مزايا قانون الاستثمار رقم (280) لعام 2002م، ثم تبادل الجانب الأثيوبي مع الجانب اليمني عرض الفرص التجارية والاستثمارية بين البلدين الجارين والصديقين.

كما التقينا صباح الأربعاء رئيس غرفة التجارة الأثيوبية، الذي رحب بقدوم الوفد التجاري الصناعي اليمني الصديق وأعرب عن أمله في زيادة الميزان التجاري بين البلدين الجارين ورحب بقدوم الاستثمارات اليمنية في أثيوبيا، ثم تعرف رجال الأعمال اليمنيون على نظرائهم من الأصدقاء الأثيوبيين، بل إن بعضهم إخوة لنا لأنهم من أصول يمنية.

وفي نفس اليوم التقينا سعادة وزير الزراعة والتطوير الريفي، الذي رحب بزيارة وفدنا ورحب بزيادة تدفق الاستثمارات اليمنية في أثيوبيا واطلع أعضاء وفدنا بعد ذلك على المحاصيل الزراعية ومنها السمسم والزيوت، حيث قمنا بزيارة المؤسسة الأثيوبية لتجارة الحبوب، التي تصدر السمسم إلى اليمن».

وأضاف الشيخ بامشموس: «قمنا بنفس اليوم (الأربعاء) بزيارة للمشروع الاستثماري الضخم للشيخ محمد حسين العمودي في منطقة ابلفورا، حيث يتم ذبح 2500 رأس من الضأن و300 رأس من الأبقار يومياً وتصديرها إلى دول الشرق الأوسط، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

وفي يوم الخميس خاتمة زيارتنا قمنا بزيارة لمعمل ضخم لتنقية البن وتصديره، والذي يعمل بتقنية متقدمة نالت إعجاب أعضاء الوفد».

واختتم الشيخ بامشموس تصريحه لـ «الأىام» قائلاً: «سينظم معرض المنتوجات اليمنية، في أديس أبابا خلال الفترة من 1-7 نوفمبر 2005م».

الجدير بالذكر أن الشيخ محمد عمر بامشموس، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية رئيس غرفة عدن، قد ترأس وفداً من كبار رجال الأعمال في مختلف مجالات التصدير والاستيراد منهم الإخوة: محمد صلاح، رئيس شركة الروضة العامة وشاهر عبدالحق، رئيس شركة شاهر التجارية المحدودة وأحمد سالم محفوظ شماخ، المدير العام لشركة سالم محفوظ شماخ ومحمد السنباني، رئيس مجموعة السنباني للاستثمار وعبدالله علي الخلاقي، المدير التنفيذي لشركة الخلاقي لتجارة الكهربائيات ووفي غالب الشيباني، رئيس مؤسسة الشيباني للتجارة وعامر نعمان، مدير المبيعات للشركة اليمنية للطلاء وأكرم مقبل، المدير العام للمؤسسة الحديثة للتكنولوجيا الطبية ومختار بانافع من شركة الرحاب وعباد عبدالله، نائب المدير العام لشركة الطلاء والأملشن بعدن وعلي القفعي، من القفعي للتجارة وشيخ سالم بانافع المدير العام لأراضي وعقارات الدولة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى