ورشة عمل خاصة بالمساعدة القانونية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تبدأ يوم غد الثلاثاء في قاعة فندق صنعاء الدولي فعالية ورشة العمل الثانية الخاصة بترسيخ الوعي القانوني وأهمية المساعدة القانونية، التي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان Hritc، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP- مشروع تطوير العدالة.

ومن المقرر أن يشارك في أعمال الورشة قرابة 30 مشاركاً ومشاركة من قطاع العدل القانونيين (قضاة، أعضاء ووكلاء نيابات، محامين، ممثلي منظمات مدنية) من محافظات صنعاء وعدن وتعز، ويتلقون على مدى 3 أيام معارف ومعلومات حول المعاهدات والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، وخاصة فيما يتعلق بدور المحامين والقضاة وأعضاء النيابة العامة، إضافة إلى تدريبات في كيفية التخطيط لإنشاء لجان المنـاصرة ومهـارات التـوثيق والاستقبال.

وسيعقد الأستاذ فادي أبي علام، خبير لبناني، محاضرات ورش عمل في كيفية فض النزاعات بالطرق السلمية ومهارات وتقنيات حل الصراع وأسبابه.

وأوضح الأخ عزالدين الأصبحي، مدير مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان «أن المركز سينظم يوم الخميس 4/8 بعد انتهاء الورشة لقاءً مفتوحاً، يشارك فيه عدد من القانونيين والمحامين وأعضاء المحاكم والنيابات العامة ونشطاء ومنظمات المجتمع المدني، من أجل التشاور حول تفعيل وعمل لجنة مناصرة حقوق الإنسان التي تم تشكيلها بالتعاون بين المركز ونقابة المحامين فرع صنعاء مؤخراً».

تجدر الإشارة إلى أن برنامج التوعية القانونية بحقوق المرأة يشمل إضافة إلى ورش العمل هذه ندوة قانونية، يشارك فيها نخبة من القانونيين والمهتمين، وكذا تشكيل لجان داعمة للمحاكمات العادلة في كل من صنعاء، عدن، تعز، بهدف تقديم العون القانوني والقضائي للمحتاجين وخاصة النساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى