طرح أجهزة جديدة لتحويل أفلام الفيديو القديمة إلى تسجيلات رقمية

> ميونخ «الأيام» د.ب.أ :

> ولى عصر أفلام الفيديو وأصبحنا الان نعيش مرحلة أقراص الفيديو الرقمية التي تتفوق على شرائط الفيديو من جميع الجوانب فهي أصغر حجما وتوفر مساحة تخزين أكبر وجودة أفضل في الصورة.

ولكن كثير من العائلات مازال لديها شرائط فيديو تحتوي على تسجيلات فريدة لمناسبات خاصة لا يمكن الاستغناء عنها.

وأصبح من الممكن الان بسهولة الاحتفاظ بهذه اللحظات الفريدة المسجلة على شرائط فيديو عن طريق أجهزة تحويل أفلام الفيديو إلى تسجيلات رقمية يمكن تشغيلها باستخدام أجهزة تشغيل أقراص الفيديو الرقمية.

وتكمن المشكلة في ارتفاع سعر هذه الاجهزة الذي قد يصل إلى 500 دولار.

وتتوقف أهمية شراء هذا النوع من الاجهزة على كم شرائط الفيديو الموجود لديك ومستوى جودة الصورة المطلوب بعد الانتهاء من التسجيل.

ويقول رودي شميدت رئيس تحرير مجلة ديجيتال فيديو التي تصدر في ميونخ "هذه الاجهزة هي أبسط طريقة لتحويل أفلام الفيديو إلى تسجيلات رقمية".

ويمكن إتمام هذه العملية بضغطة مفتاح حيث سيجري نسخ الفيلم القديم على قرص فيديو رقمي. ويمكن ببعض الجهد تخزين مكتبة شرائط فيديو كاملة في مساحة لا تزيد عن حجم صندوق الاحذية دون الحاجة للقلق بشأن تدهور جودة الفيلم مع كثرة التشغيل.

وينصح المستخدم بشراء أجهزة نسخ مزودة بأقراص صلبة لو كان يرغب في إجراء تعديلات على تسجيل الفيديو قبل نسخه على قرص فيديو صلب.

ويوضح فيليب كليبل من شركة جي في سي دويتشلاند قائلا "عليك أولا تخزين فيلم الفيديو على القرص الصلب بالجهاز ثم تعديله وطبعه على قرص فيديو صلب".

وتستطيع بعض هذه الاجهزة إزالة المشاهد المشوشة وغير الواضحة بصورة تلقائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى