جنرال صيني يحث الجيش على اطاعة اوامر الحزب الشيوعي

> بكين «الأيام» رويترز :

> طالب جنرال صيني كبار ضباط الجيش باطاعة اوامر الحزب الشيوعي في كل الاوقات في نصيحة نشرت في صحيفة تابعة للحزب احتفالا بيوم الجيش فيما يسعى الرئيس هو جين تاو لتعزيز قبضته على السلطة.

كما دافع جنرال اخر عن تعزيز قدرة الجيش الصيني في السنوات الاخيرة قائلا انه امر مشروع ووصف تقريرا لوزارة الدفاع الامريكية ينتقد ذلك بانه غير موضوعي ومتحيز.

وحث اللفتنانت جنرال فو تينجوي كبار الضباط على "اطاعة الحزب" في مقال نشر في الصفحة الاولى لطبعة اليوم الاثنين من جريدة ستدي تايمز التي تصدرها مدرسة الحزب المعنية بتدريب الكوادر. وتحتفل الصين في الاول من اغسطس اب بيوم الجيش.

وقال فو في المقال "حينما تكون الحركة الاشتراكية في انحسار في وجه تعدي واستفزاز القوى المعادية وحينما لا يكون التطور الشخصي سلسا بدرجة كافية..فان الكوادر العسكرية البارزة يجب ان تلتزم بهيمنة الحزب المطلقة على الجيش."

وينقسم ولاء جيش التحرير الشعبي الصيني بين الرئيس هو جين تاو وقائد الجيش السابق جيانج زيمين. ويخطط الجيش لتخفيض اعداده بمقدار 200 الف جندي
بنهاية عام 2005.

وكان تقرير لوزارة الدفاع الامريكية في يوليو تموز قد عكس المخاوف بشأن تحديث الجيش الصيني وقوتها الاقتصادية كما اعرب عن المخاوف من ان تغييرا في ميزان القوى في اسيا قد يهدد تايوان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى