تعميم بشأن الزيادة في أجور وسائل النقل كما وردت في القرار الوزاري رقم (2)

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدر مكتب وزارة النقل والشؤون البحرية بمحافظة عدن، تعميما وجهه الى الإخوة مدراء عموم المديريات بالمحافظة بشأن الزيادة في أجور وسائل النقل البري لمستخدمي الديزل والبنزين (ركاب/ بضائع) استنادا الى القرار الوزاري رقم (2) لعام 2005م.

ونبه المكتب في مستهل تعميمه الى أنه بموجب القرار الوزاري رقم (2) فقد تم الغاء القرار الوزاري رقم (1) لعام 2005م الصادر بتاريخ 19/7/2005 بشأن زيادة أجور النقل .

وطالب التعميم مدراء عموم المديريات بالمحافظة إلزام كافة المواقف (الفرز) وكذا الجهات المالكة او المستأجرة لوسائل النقل (الركاب/ البضائع) كل في إطار مديريته بالتقيد بأجور النقل المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم (2).. والتي حددها على النحو التالي:

1ـ تتم الزيادة في أجور النقل للبضائع بنسبة لا تزيد عن 25% من أجور النقل الحالية قبل القرار، ومنها كمثال نقل السلع الأساسية (القمح، الدقيق، الأرز، السكر).

2ـ تتم الزيادة في أجور (نقل الركاب) للحافلات من 36 راكبا فأكثر بين المدن بنسبة لا تزيد عن 10% من أجور النقل الحالية.

3ـ تتم الزيادة في أجور نقل الركاب لسيارات الأجرة بين المدن أقل من 36 راكبا (بنزين ـ ديزل) بنسبة لا تزيد عن 23% من أجور النقل الحالية.

4ـ تتم الزيادة الحالية في أجور نقل الركاب داخل المدن وفقا للآتي:

أـ اجرة الركاب الحالية (10) ريالات، الزيادة في الأجرة (5) ريالات، الأجرة الجديدة وفقا للقرار الوزاري رقم (2) هي (15) ريالا.

ب ـ أجرة الركاب الحالية (15) ريالا، الزيادة في الأجرة (5) ريالات، الأجرة الجديدة وفقا للقرار الوزاري رقم (2) هي (20) ريالا.

ج ـ أجرة الركاب الحالية (20) ريالا، الزيادة في الأجرة (5) ريالات، الأجرة الجديدة وفقا للقرار الوزاري رقم (2) هي (25) ريالا.

دـ أجرة الركاب الحالية (25) ريالا، الزيادة في الأجرة (5) ريالات، الأجرة الجديدة وفقا للقرار الوزاري رقم (2) هي (30) ريالا.

هـ ـ أجرة الركاب الحالية (30) ريالا، الزيادة في الأجرة (10) ريالات، الأجرة الجديدة وفقا للقرار الوزاري رقم (2) هي (40) ريالا.

وـ أجرة الركاب الحالية (35) ريالا، الزيادة في الأجرة (10) ريالات، الأجرة الجديدة وفقا للقرار الوزاري رقم (2) هي (45) ريالا.

زـ أجرة الركاب الحالية (40) ريالا، الزيادة في الأجرة (15) ريالا، الأجرة الجديدة وفقا للقرار الوزاري رقم (2) هي (55) ريالا.

وما زاد عن (40) ريالا أجرة الركاب الحالية تكون الزيادة بنسبة لا تزيد عن 23%.

5ـ تتم الزيادة في أجور النقل للمشتقات النفطية (البنزين ـ الديزل ـ الكيروسين ـ الغاز المنزلي) بنسبة لا تزيد عن 30% من أجور النقل المعتمدة الحالية.

ودعا مكتب وزارة النقل في تعميمه الإخوة مدراء عموم المديريات لإصدار توجيهاتهم لقادة مناطق المرور في مديرياتهم لمراقبة ومتابعة تنفيذ ما نص عليه القرار الوزاري رقم (2) بهذا الشأن والتأكد من أن تلك الجهات والمواقف قد التزمت بالقرار ومحاسبة المخالفين إن وجدوا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى