فريق ماليزي يتحرى الوضع الأمني لإحدى الشركات العاملة في عمران

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> ذكر مصدر مطلع أن فريقا أمنيا ماليزيا قام أمس بزيارة لمكتب الشركة الماليزية العاملة في اطار شركات تقوم حاليا بتنفيذ مشروع توسعة مصنع الإسمنت بعمران.

وأوضح أن مهمة الفريق تركزت حول البحث والتحري بشأن تفجيرات حدثت في مكتب الشركة الماليزية في وقت سابق، وكذا بشأن تعرض المكتب لوابل من الأعيرة النارية خلال الأحداث التي شهدتها المنطقة إثر الإعلان عن الزيادة في أسعار المشتقات النفطية.

وقال المصدر إن الشركة اليابانية (IHI ) المقاولة على مشروع توسعة مصنع الأسمنت في عمران، كانت قد أصدرت في الأسبوع الماضي قرارا طالبت فيه كافة الشركات التي تستعين بها في تنفيذ المشروع بإيقاف العمل وسحب جميع المعدات من مواقع المشروع استعدادا للمغادرة.

وأرجع المصدر هذا الإجراء الى رفض ادارة مصنع اسمنت عمران دفع بعض مستحقات الشركة وتخلفها عن دفع القسط المالي المتفق على تسليمه لها بتاريخ 20/7/2005م بموجب العقد الموقع بينهما.

يذكر أن الشركة اليابانية تتولى مقاولة مشروع توسعة مصنع اسمنت عمران منذ بداية عام 2003م، ومن المفترض ان تنتهي من انجازه في نهاية العام الجاري.

علما ان شركة(IHI ) اليابانية هي الشركة التي قامت ببناء مصنع اسمنت عمران القديم عام 1979م، وأنجزته خلال 33 شهرا، حيث انتهى العمل فيه عام 1982م.

من جهة أخرى أبلغ مندوب «الأيام» احد موظفي الشركة الماليزية بقوله «ان المصنع لا يعير سلامتنا أي اهتمام ولا يستطيع حمايتنا ولا يعطينا حقوقنا كاملة ويتجاهل ما نبذله وما نحققه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى