ارتفاع محصلة ضحايا موجة الامطار الموسمية في غرب الهند إلى 962 قتيلا

> نيودلهي «الأيام» د.ب.أ :

>
ارتفاع محصلة ضحايا موجة الامطار الموسمية
ارتفاع محصلة ضحايا موجة الامطار الموسمية
أشار مسئولون هنود إلى توقف هطول الامطار الموسمية الغزيرة امس الثلاثاء على غرب الهند مما سمح باستئناف جهود الاغاثة التي تحتاجها مدينة بومباي بصورة ماسة,وارتفع عدد ضحايا الامطار الموسمية في مختلف أنحاء ولاية ماهاراشترا بغرب الهند خلال الاسبوع الماضي إلى 269 شخصا من بينهم 429 قتيلا في مدينة بومباي عاصمة الولاية.

وتواترت أنباء عن سقوط قتلى في بومباي والمناطق المجاورة لها مثل ثان ورايجاد منذ 26 تموز/يوليو الماضي عندما هطلت على بومباي أكبر كمية أمطار في يوم واحد منذ مئة عام.

وأجلي حوالي 50 ألف شخص من منازلهم بعد أن فاضت مياه سدين في غرب الولاية بسبب الامطار الغزيرة. وقال وزير الداخلية الهندي شيفراج باتيل أمام البرلمان إن حوالي 12 مليون شخص تشردوا من منازلهم في الولاية.

وقال مسئول حكومي في الولاية"لقد ظلت الامطار تنهمر طوال الليل ولكنها توقفت منذ الصباح في معظم أنحاء المدينة بما في ذلك المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية مما سمح باستئناف جهود الاغاثة مثل توزيع الطعام ومنع انتشار الامراض والاوبئة".

وتكونت كثير من البحيرات والبرك في المدينة خلال الايام القليلة الماضية لدرجة أن قائد شرطة بومباي إيه إن روي اضطر إلى استخدام قارب لتفقد أعمال الاغاثة الجارية.

وأغلقت المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية في المدينة امس الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي.

وعادت الحركة على الطرق وخطوط السكك الحديد بعد أن كانت قد أصيبت بالشلل في وقت سابق ولكن حركة الطيران لم تستأنف عملها بعد حيث جرى تأجيل العديد من الرحلات الجوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى