تدفق المحتجين على بلدة جنوب إسرائيل للاحتجاج على الانسحاب

> تل أبيب «الأيام» د.ب.أ :

>
تدفق آلاف من معارضي خطة الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة مساء
تدفق آلاف من معارضي خطة الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة مساء
تدفق آلاف من معارضي خطة الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة مساء امس الثلاثاء على بلدة سديروت المتاخمة للقطاع قبيل مسيرة احتجاج كبيرة على الخطة من المقرر خروجها في وقت لاحق من مساء اليوم.

وقدر شهود عيان والشرطة عدد المعارضين بخمسة آلاف شخص.

وكان وزير الامن العام الاسرائيلي جدعون قال إن الشرطة لن تسمح بمشاركة أكثر من خمسة آلاف شخص في المظاهرة مشيرا إلى احتمالات قيام فلسطينيين بإطلاق صواريخ.

وقال الوزير إنه إذا رأت الشرطة أن أكثر من خمسة آلاف محتج يتوجهون إلى سديروت فإن الضباط سيحولونهم إلى بلدة اوفاكيم القريبة في الجنوب حيث يعتزم المستوطنون التجمع عقب المسيرة وهي بلدة خارج مدى الصواريخ الفلسطينية.

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية قد ذكرت أن زعماء المستوطنين وافقوا على قصر مدة الاحتجاج على ثلاث ساعات يتوجهون بعدها إلى أوفاكيم. لكن المستوطنين اتهموا الشرطة بالعدول عما اتفقت عليه وأنها لم توقع على التصريح الخاص بالاحتجاج حتى مساء امس.

وفي تحد للسلطات أكد بعض المستوطنين أنهم سيحاولون الوصول إلى غوش قطيف في محاولة لتعزيزها قبل الانسحاب المقرر أن يتم في منتصف آب/أغسطس الجاري.

وعلى الرغم من أن الشرطة في أعلى ثاني مستوى من الاستعداد لمواجهة المسيرة قال شهود عيان أنهم لم يروا أي وجود مكثف للشرطة في سديروت.

وينتشر الجنود في المناطق الواقعة بين المدينة وقطاع غزة في محاولة لسد أي طريق يمكن أن يسلكه الناشطون في محاولتهم للوصول إلى غوش قطيف.

ومتلث مسيرة امس ثاني محاولة منظمة من جانب معارضي الانسحاب للوصول إلى غوش قطيف وهو أكبر مجمع مستوطنات في قطاع غزة منذ أن فرضت السلطات إغلاقا عسكريا على القطاع الشهر الماضي في محاولة لمنع المتطرفين من الوصول إلى هناك قبل الانسحاب.

وكان آلاف من رجال الشرطة وجنود الجيش قد منعوا تقدم مسيرة سابقة للمعارضين للانسحاب قبل أسبوعين وحاصروهم داخل معسكر في قرية كفار ميمون شرق القطاع.

ويتوقع الجيش أن تسفر هذه المحاولة الاخيرة عن اشتباكات مع المحتجين أكثر عنفا من المسيرة التي أقيمت قبل أسبوعين عندما قام آلاف من رجال الشرطة والجيش بسد طريق المحتجين ومحاصرتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى