انفجاران في منتجع بجنوب تركيا واصابة ستة اشخاص

> اسطنبول «الأيام» رويترز :

>
انفجار في صندوقين للقمامة
انفجار في صندوقين للقمامة
قال مسؤولون ان انفجارين وقعا امس الثلاثاء في صندوقين للقمامة في منتجع انطاليا السياحي بجنوب تركيا مما ادى الى اصابة ستة اشخاص,وقال وزير السياحة التركي ان تسرب غاز سبب الانفجارين اللذين فصلت بينهما دقائق ووقعا في مكانين مختلفين في وسط انطاليا الا ان الشرطة لم تتمكن من تأكيد ذلك.

وقالت متحدثة باسم الشرطة ان ثلاثة من عمال النظافة اصيبوا بجروح طفيفة اثناء افراغ الصندوق الاول واصيب ثلاثة اشخاص اخرون من بينهم سائح فرنسي في الانفجار الثاني.

واضافت ان اصابات جميع الجرحى غير خطيرة.

ونقلت وكالة الاناضول للانباء عن وزير السياحة أتيلا كوتش قوله "نتج الانفجاران عن تسرب الغاز. ولم تقع حالات وفاة."

وردا على سؤال عما اذا كان الانفجاران قد نتجا عن تسرب للغاز قال مسؤول بالشرطة في انطاليا "السبب لم يعرف بعد. ما زلنا نحقق."

وكانت جماعات ذات صلة بحزب العمال الكردستاني الانفصالي قد اعلنت مسؤوليتها عن تفجيرين استهدفا مناطق سياحية في الاونة الاخيرة وهددت بشن مزيد من الهجمات على مواقع سياحية اخرى.

وفي ثاني هذين الهجومين قتل خمسة اشخاص في تفجير في حافلة صغيرة في منتجع كوساداسي المطل على بحر ايجة يوم 16 يوليو تموز وكان بين القتلى سياح اتراك واجانب.

واضافة الى الانفصاليين الاكراد كان اسلاميون متشددون ويساريون راديكاليون وراء عدة هجمات بالقنابل شهدتها تركيا في الاونة الاخيرة.

والسياحة من المصادر الاساسية للدخل بالنسبة للاقتصاد التركي الذي يتعافى من ازمة ركود تعرض لها عام 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى