اهالي قرو بالبريقة يستنكرون البسط على اراضيهم بالقوة

> عدن «الأيام» خاص :

> أبلغ «الأيام» الأخ المحامي عارف الحالمي أن اجهزة الأمن تحتجز منذ يوم الثلاثاء 2/8 عشرة أشخاص من أهالي منطقة(قرو) في مديرية البريقة محافظة عدن ، على ذمة قضية نزاع حول ملكية أراض تقع بالمنطقة. وأوضح أن هؤلاء المواطنين تم احتجازهم بسبب اعتراضهم على قيام أشخاص مسلحين تابعين لأحد المقاولين وجنود من الأمن بالبسط على أراض زراعية يملكها الأهالي بموجب ما بحوزتهم من وثائق تخص هذه الأراضي الواقعة بمنطقة(قرو) غرب شركة مصافي عدن .

وافاد الأخ عارف الحالمي ، بصفته محاميا عن اهالي المنطقة في قضايا الأراضي الخاصة بهم ،ان هناك مساعي تبذل من قبل الأخ عبدالخالق البركاني ممثل الدائرة بالبرلمان والأخ مدير عام المديرية ، لإطلاق المحتجزين من اهالي(قرو) وهم : ناصر محمد عبدالله ،ق ردش مهدي علي ، صالح مهدي علي ، عبدالله عرجاش دهمش ، عبده علي سالم ، سالم علي سالم ، محسن احمد علي ، فضل محمد سالم ، ناصر علي عوض ومحمد سالم دباش .

وأكد المحامي الحالمي ان الأراضي المتنازع عليها هي ما تبقى لموكليه بعد سنوات من المتابعة والمواجهات والمعاناة ، التي نتج عنها معالجات وأحكام توصلت اليها لجنة تحكيم ترأسها الشيخ صالح بن فريد بن محسن العولقي ، وضمت ممثلين عن الجهات المعنية ، وقال : «ان تلك الأحكام ماتزال موجودة ولم تجد طريقها للتنفيذ».

واضاف : «ان مطالب موكليه تنحصر في تأكيد أحقيتهم للأرض بموجب القانون ، وانهم سبق وان قدموا ما لديهم من وثائق ومستندات بشأن تلك الأراضي الى لجنة معالجة ادعاءات الملكية للأراضي بمحافظة عدن ، وبدلا من النظر فيها ومعالجتها من قبل اللجنة ، فوجئوا بقيام أطقم عسكرية وبعض المسلحين والمدنيين التابعين لمقاول يقومون بمسح أراضيهم الزراعية وتخطيطها لتعويض ملاك المساكن المؤممة بها» .

المحامي عارف الحالمي ناشد الأخ د. يحيى محمد الشعيبي ، محافظ عدن التدخل لرفع المعاناة عن أهالي منطقة قرو ، والتوجيه الى لجنة معالجة قضايا ادعاءات ملكية الأراضي بالمحافظة ، بسرعة النظر في هذه القضية ومعالجتها بموجب الوثائق والمستندات التي بحوزة اهالي المنطقة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى