من المحافظات..لقاء زمالة بين غرفة أبين التجارية وجمعية خريجي ألمانيا

> أبين «الأيام» خاص:

> عقد يوم أمس الأول الثلاثاء بمقر الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة أبين لقاء مشترك بين ممثلين عن الغرفة وممثلين عن جمعية خريجي ألمانيا,ورأس جانب غرفة أبين التجارية الأخ عارف محمد عقيل، مدير عام الغرفة فيما رأس جانب الجمعية الأخ اسكندر ناصر صالح باشريمة.

وخلال اللقاء جرى تشكيل لجنة مشتركة بغرض إعداد خطة عمل للأشهر الأربعة القادمة لبلورة وإعداد جملة من الفعاليات والأنشطة منها معرض للصور والترويج لبعض المشاريع الاستثمارية في المجالين الصناعي والزراعي وكذا المساهمة في تقديم دراسة لإقامة مصنع مصغر للدباغة والاستفادة من الخامات المتوفرة محليا لعدد من المشاريع الصغيرة.. حضر اللقاء الأخ د.منصور جميع عوض، رئيس منظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين.

تواصل فعاليات مخيم البحر الصيفي التوعوي الأول بالمكلا
المكلا «الأيام» صلاح العماري:
تتواصل لليوم الثالث في مدينة المكلا فعاليات مخيم البحر الصيفي التوعوي الأول الثقافي العلمي الدعوي التربوي، الذي يقام تحت شعار «معنا صيفك له معنى»، ويشرف عليه المجلس المحلي لمديرية مدينة المكلا.

المخيم سيستمر حتى 12/8 وتقام فيه محاضرات دينية وندوات ولقاءات ومهرجانات دينية وجوائز عينية ونقدية قيمة، إضافة إلى أنشطة رياضية.

وأشار الأخ عمير مبارك عمير، وكيل محافظة حضرموت إلى أهمية إقامة مثل هذه المخيمات التي تنطلق من هدف أساسي هو نشر تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وغرس المبادئ الوطنية في نفوس النشء والشباب من خلال المحاضرات والندوات.

وفي كلمة ألقاها بحفل تدشين المخيم، أكد الأخ عمير استعداد المحافظة لدعم مثل هذه المخيمات الخيرية، التي تحمل أهدافاً نبيلة وتنمي مدارك الأجيال.

من جانبه رفع فضيلة الشيخ أحمد بن حسن المعلم، مشرف المخيم الشكر لله عز وجل على نعمة السعة والحرية التي تعيشها بلادنا، وقال: «إنه لفضل عظيم ونعمة عظيمة ما نعيشه من فسحة في الدين في بلادنا، في وقت تعاني فيه الكثير من الدول من تكميم الأفواه»، وعبر عن تقديره لدعم المحافظ والمدير العام لمديرية مدينة المكلا وكل من أسهم في إنجاح فعاليات المخيم.

وأوضح أن فسحة ديننا الحنيف أنه يتعامل مع العاطفة، كما يتعامل مع الروح، لذا جاء تنظيم هذا المخيم لجميع الناس بهدف استغلال أوقات فراغ الشباب فيما ينفعهم ويسليهم.

ضمن فعاليات المخيم ألقى فضيلة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الجبيلان، من المملكة العربية السعودية الشقيقة محاضرة بعنوان (روّحوا القلوب).

الدعوة لتوقيع عقود عمل جماعية وإنشاء لجان نقابية في المؤسسات الصحفية
عدن «الأيام» خاص:
دعا المشاركون في الحلقة النقاشية التي نظمتها نقابة الصحفيين والبرنامج اليمني الدنمركي المشترك بعنوان «تطوير العمل النقابي» يوم أمس الأول الثلاثاء لإنشاء لجان نقابية في المؤسسات الصحفية الحكومية والأهلية من شأنها العمل على تمثيل الصحفيين العاملين في تلك المؤسسات وجعلها حلقة وصل بين النقابة والعاملين هناك.

وأكد المشاركون على أهمية توقيع عقود عمل جماعية لجميع العاملين في الصحف الحزبية والأهلية على أن تكون نقابة الصحفيين طرفا في المفاوضات.

وأوصى المشاركون في الحلقة أعضاء النقابة بدفع الاشتراكات والمشاركة في اللقاءات والأنشطة النقابية المختلفة.

وخلال الحلقة عرضت د.سولفايج شميدت، الخبيرة الموفدة من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين تجربة نقابة الصحفيين الدنمركيين وكيف تم تحويلها الى نقابة عمالية ذات حضور فاعل ومؤثر في الوسط الصحفي.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد عقدت حلقتي نقاش يومي الإثنين والثلاثاء في كل من صنعاء وعدن شارك فيها عدد من أعضاء النقابة الناشطين.

مركز معلومات حقوق الإنسان ينظم برنامجاً تدريبياً للمعلمين
تعز «الأيام» خاص:
يفتتح مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان بمحافظة تعز بعد غد السبت 6 أغسطس برنامج دوراته التدريبية الخاصة بالمعلمين في مجال حقوق الإنسان.

وأفاد الأخ عرفات الرفيد، منسق البرنامج، بأنه يأتي ضمن برنامج التربية على حقوق الإنسان، مشيرا الى أن هذا البرنامج يعد من البرامج المهمة التي ينفذها المركز ويهدف الى نشر ثقافة حقوق الإنسان ورفع الوعي بها باعتبارها قيماً ومفاهيم متعارفاً عليها محليا.

وأوضح أن الجدول التدريبي يشمل تدريبات حول الشرعة الدولية لحقوق الإنسان والقيم الحقوقية وأخلاقيات التدريس والعلاقة بين القانون الدولي الإنساني وحقوق الاإسان من خلال تنظيم دورات للمعلمين في المراحل التعليمية المختلفة وإقامة ركن خاص بحقوق الإنسان في المكتبات المدرسية.

بدء فعاليات الذكرى السنوية لتأسيس مسجد الجند التاريخي
تعز «الأيام» عبدالقادر شهاب:
بدأت في مدينة تعز أمس ألأربعاء فعاليات الذكرى السنوية لتأسيس مسجد الجند التاريخي على يد الصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه.

وقد دشنت تلك الفعاليات في قاعة مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بانعقاد ندوة علمية تستمر يومين بعنوان «المذاهب الإسلامية تجسيد واع لسعة الشريعة الإسلامية الداعية إلى وحدة الفكر وجمع الأمة على القواسم المشتركة»، التي تنظمها أربطة التربية الإسلامية ومركز الإبداع الثقافي للدراسات وخدمة التراث، وذلك برعاية الأخ حمود محمد عباد، وزير الأوقاف والإرشاد.

حضر الجلسة الافتتاحية للندوة الأخ القاضي أحمد عبدالله الحجري، محافظ تعز والداعية إلى الله أبوبكر العدني بن علي المشهور، المشرف العام للندوة العلمية الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية.

ومن المقرر أن تختتم فعاليات هذه الذكرى بخطبة الجمعة بمسجد الجند يلقيها العلامة أبوبكر المشهور.

صحة إب تدرب متطوعات في مجال تغذية الأطفال
إب «الأيام» نبيل مصلح:
تختتم اليوم الخميس بمكتب الصحة والسكان بمحافظة إب أعمال الدورة التدريبية الخاصة بتغذية الأطفال، التي استمرت ثلاثة أيام بمشاركة 20 متطوعة من مديرية فرع العدين.

وأوضح الأخ عبدالمغني علي غالب، مدير ادارة الصحة بالعدين، أن الهدف من الدورة هو توعية المجتمع ودفعه الى المشاركة في تحسين الوضع الصحي للاطفال من خلال تنظيم التغذية.

حضر اختتام الدورة الأخوان عبدالواحد الربيعي، مدير عام الصحة والسكان بإب، وإسماعيل الشويطر، مدير الصحة العامة.

عرضان لمسرحية «نانسي عجرم في تعز» اليوم
تعز «الأيام» خاص:
في اطار فعاليات مهرجان صيف تعز 2005م تقدم فرقة الفتية المسرحية اليوم الخميس على مسرح نادي تعز السياحي عرضين لمسرحية «نانسي عجرم في تعز» عصرا ومساء. وتحمل المسرحية رقم (48) من اجمالي عدد العروض التي قدمتها ثلاث فرق مسرحية (فرقة الجند، فرقة المجد، فرقة الفتية) على مدار (18) يوما مضت من أيام صيف تعز.

يذكر أن مهرجان صيف تعز الذي يحتضنه نادي تعز السياحي يقام تحت شعار «من أجل بيئة نظيفة في مدينتنا - رسالة ثقافية ومسئولية مشتركة» حيث يجري من خلاله تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والموسيقية والرياضية وبرامج التوعية البيئية والمسابقات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى