معلمو باب المندب بدون مرتبات .. ونيابة الأموال تعيد شكوى ضد تربية الوازعية إلى مكتب المحافظة

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي :

> ما يزال قرابة 126 موظفاً يعملون في مكتب التربية والتعليم في مديرية باب المندب محافظة تعز بدون مرتبات لشهر يوليو خاصة وأن معظم مديريات محافظة تعز قد تم الصرف فيها بدءا من يوم ثلاثين يوليو. وحول أسباب تأخير الصرف أفاد «الأيام» الأخ عادل عنبره مدير إدارة التربية بمديرية باب المندب أن السبب الرئيسي في تأخير صرف المرتبات هي الوحدة الحسابية المسئولة عن مراجعة كشوفات الصرف حيث كان هناك تنزيل لأحد الموظفين من الكشوفات ، وكانت الخلاصة أقل من المصرح به ، فتم تأخير الصرف بسبب أن الوحدة الحسابية تريد منه الوصول إليها برغم بعد المسافة بين باب المندب والوحدة الحسابية.

من جهة أخرى أرجع وكيل نيابة الأموال العامة بتعز شكوى تقدم بها المواطن محمد مهيوب الوهباني إلى النيابة ذكر فيها أن مدير إدارة تربية الوازعية يقوم بأخذ مبالغ مالية من المدرسين تحت مسميات مختلفة ، واستلام مبالغ من البعض مقابل تفرغهم وانقطاعهم عن العمل .. وكان رد وكيل نيابة الأموال أن تعرض الشكوى على مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة للاطلاع على ما جاء بها وتوجيه المختصين بإجراء التحقيق الإداري في الواقعة المبلغ عنها والرفع إلى النيابة بما تم التوصل إليه للتصرف وفقاً للقانون .

إلى ذلك تلقت «الأيام» عدداً من الاتصالات من منطقة صينة بمديرية المظفر محافظة تعز أفاد فيها المواطنون بأنهم يعانون كثيراً من شحة المياه وعدم وصولها إلى المنازل المرتفعة حيث يأتي الماء ويستمر من يوم إلى ثلاثة أيام ومع ذلك تظل المنازل المرتفعة محرومة من المياه برغم وصولها إليهم مرة في الشهر .. وقالوا إنهم كلما اتصلوا برقم الطوارئ لا يجدون أحداً يرد عليهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى