لدى لقائه رئيس غرفة عدن التجارية القنصل العام لروسيا الاتحادية:الشركات الروسية ترغب في التغلب على مشكلة النقل بين البلدين لتتمكن من الإستثمار

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن أن الإقبال يتزايد على طلب الحصول على تراخيص الاستثمار في المنطقة الحرة بعدن بعد التوقيع على الاتفاقية الجديدة الخاصة بتشغيل ميناء الحاويات.

وكان الشيخ بامشموس يتحدث أمس خلال لقائه السيد لطف الله اسماعيل خوجايف، القنصل العام لروسيا الاتحادية بعدن.

وأبدى رئيس غرفة عدن لقنصل روسيا الاتحادية استعداد الغرفة والجهات الحكومية ذات العلاقة العمل على تذليل أية صعوبات أمام المستثمرين.

وقال الشيخ بامشموس إن الغرفة التجارية والصناعية بعدن تطمح الى انشاء منطقة صناعية نموذجية في مثلث عدن - لحج - أبين، مؤكدا أن هذه المنطقة ستشكل بيئة خصبة جاذبة للاستثمارات.

من جانبه أشاد القنصل العام لروسيا الاتحادية بالدور المتميز للغرفة التجارية والصناعية بعدن، الذي يساهم في جذب الاستثمارات والمستثمرين.

كما أشاد بالنشاط الإعلامي للغرفة وبإصداراتها المتمثلة في الدليل التجاري والمطبوعات الإعلامية الأخرى، معتبرا ذلك بأنه عمل رائع يخدم التجارة والصناعة والاستثمار.

واشار الى أن هناك رغبة لدى الشركات والمؤسسات الروسية في التغلب على مشكلة النقل بين اليمن وروسيا حتى تتمكن من الدخول في مجالات الاستثمار والاستفادة من ايجابيات موقع المنطقة الحرة بعدن، مؤكدا أنه لمس حاجة السوق اليمنية ولاسيما في عدن للمنتجات الروسية وخصوصا في مجال الكهربائيات والثلاجات والغسالات وأجهزة الترانزستور والتليفزيونات.

حضر اللقاء الأخوة م.أحمد هادي، مدير عام الغرفة، منصر عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية، وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى