منصور نور: لم أمثل أي منتدى في مهرجان تكريم الحارثي

> «الأيام» خاص:

> استلمت «الأيام» تعقيباً من الزميل منصور نور، على خبر عن تكريم وزارة الثقافة للفنان الكبير محمد حمود الحارثي، والتغطية الفنية الخاصة بتكريمه في منتدى (الباهيصمي)، المنشورين في العددين (4539 و4542) جاء فيه:

«جاءت مشاركتي تلبية لدعوة الأستاذ خالد الرويشان، وزير الثقافة والسياحة ولمكانتي الفنية، ولم أشارك باسم أي منتدى أو مؤسسة، والمداخلة جهد فردي، ولم تسلم لي أي هدية رمزية لأسلمها للفنان الحارثي، لأن المهرجان التكريمي الكبير كان برعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح ونظمته وزارة ا لثقافة والسياحة، ولا يصح أن نقحم منتدى في فعالية ينظمها ويشرف عليها الأخ الوزير شخصياً».

وأضاف:«في تغطية خاصة بالفنان الحارثي، يشير الزميل محمد حمود مرة أخرى أنني حييت مشاركة الباهيصمي في تكريم الحارثي من عدن، المسألة فقط سجلت للمنتدى شكر الحارثي الكبير على الشهادة التقديرية فقط.

والمقابلة عمل يخصني، كما ورد في حديثي أن الحارثي اختزن في ذاكرته تراث الأغنية الصنعانية على أيدي روادها كمحمد بن شرف الدين وهل يعقل ذلك والشاعر بن شرف الدين توفي عام 1516هـ أي قبل أربعة قرون، وما قلته إن الفنان محمد حمود الحارثي تعلم بالمدرسة العلمية بكوكبان/المحويت، على يد علمائه. ومنهم العلامة يحيى بن حسين بن محمد شرف الدين، وأجاد فنون العزف على العود (طربي) على يد الفنان أحمد طاهر من مطربي كوكبان. فهل يعقل أن منتدى يستغل مشاركتي ومداخلتي الفنية التاريخية ويحـسبها لصالحـه؟»

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى