زيدان يعلن عودته وماكيليلي الى منتخب فرنسا ودومينيك يعرب عن ارتياحه

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
عودة زيدان نالت ارتياحاً من قبل الفرنسيين
عودة زيدان نالت ارتياحاً من قبل الفرنسيين
اعلن الفرنسي زين الدين زيدان نجم ريال مدريد الاسباني أمس الاربعاء انه يريد العودة الى تشكيلة منتخب فرنسا لكرة القدم، بعد عام على اعتزاله اللعب دوليا,واعلن زيدان على موقعه الخاص في شبكة الانترنت عن نيته في العودة الى التشكيلة الفرنسية في المباراة الدولية الودية ضد ساحل العاج في 17 اغسطس الحالي في مونبلييه.

وقال زيدان (33 عاما و93 مباراة دولية و26 هدفا دوليا) :"سأكون في مونبلييه لقد قررت العودة الى تشكيلة المنتخب بعد عام من الاعتزال، أعود الآن عن قرار كنت حاسما فيه".

واتصلت وكالة فرانس برس بالملحق الصحافي في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فأكد النبأ.

على صعيد آخر، اعلن زيدان ان لاعب الوسط المدافع في فريق تشلسي بطل انكلترا كلود ماكيليلي، سيعود بدوره الى منتخب فرنسا ،واعرب مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومينيك عن ارتياحه الكبير" بعد قرار زيدان، وقال :"إني مرتاح جدا بأن يتمكن منتخب فرنسا من الاعتماد مجددا على زيدان وماكيليلي ولاعبين يتمتعون بموهبة كبيرة ويلعبون مع اندية من مستوى رفيع".

واضاف :"منذ أن توليت الاشراف على المنتخب، شددت في معظم الاحيان على تصميمي بضم افضل اللاعبين المتوفرين الى التشكيلة، واذا كنت صرحت اني افهم تماما رغبة بعض اللاعبين بالاعتزال، فقد اعربت في الوقت نفسه عن أسفي الشديد لذلك". وتابع :"اليوم، أنا سعيد وسعادتي من نوع خاص لأني أرى، قبل اسابيع من اللقاءات الحاسمة ضمن تصفيات مونديال 2006 في المانيا، لاعبين كانوا قد وضعوا قبل عام مسيرتهم الدولية بين قوسين، يعبرون عن رغبتهم بالعودة الى المنتخب".

اوين يؤكد اجراء اتصالات مع اندية انكليزية عدة
أكد مهاجم ريال مدريد الاسباني ومنتخب انكلترا لكرة القدم مايكل اوين أمس الاربعاء انه بحث مع 3 أو 4 اندية انكليزية امكانية العودة للعب في دوري بلاده،ويواجه اوين الذي انتقل الموسم الماضي من ليفربول الانكليزي الى ريال مدريد منافسة كبيرة على مركز اساسي في تشكيلة فريق العاصمة الاسبانية بعد ان ضم الاخير البرازيليين روبينيو وجوليو بابتيستا.

وقال اوين في بيان :"ضم ريال مدريد مؤخرا لاعبين من العيار الثقيل واستطيع أن افهم ان ذلك يثير التكهنات حول مستقبلي مع الفريق" مؤكدا :"المسؤولون في ريال مدريد اتصلوا نهاية الاسبوع الماضي بمستشاريي وشرحوا لهم أنهم يريدون ان ابقى لكنهم لا يعارضون رحيلي اذا وجدت فرصة مناسبة في الدوري الانكليزي الممتاز".

واضاف :"أجريت اتصالات قصيرة مع 3 أو 4 اندية انكليزية لكن لا يمكن اعتبار أي من تلك الاتصالات بمثابة مفاوضات رسمية"، مشيرا الى أنه سيسافر اليوم كما هو مقرر مع زملائه في ريال مدريد الى النمسا لإقامة معسكر هناك لمدة 14 يوما استعدادا للدوري الاسباني.

برشلونة يهزم زهن زهن 9-صفر
فاز برشلونة بطل اسبانيا على زهن زهن الصيني 9-صفر في مباراة كرة القدم الودية التي اقيمت أمس الاربعاء في ماكاو.

وسجل انييستا (23) والسويدي هنريك لارسون (37) والفرنسي لودوفيك جيولي (38) والكاميروني صامويل ايتو (46 و88) والبرتغالي ديكو (54) والارجنتيني ليونيل ميسي (65 و88) والهولندي جيوفاني فان برونكهورست (67) الاهداف.

سانتوس يرفض تحرير روبينيو وريكاردينو للمباراة الودية ضد كرواتيا
رفض نادي سانتوس البرازيلي السماح لمهاجمه الدولي روبينيو الذي تخلى عنه منذ فترة قصيرة لريال مدريد الاسباني لقاء 30 مليون دولار بالمشاركة في المباراة الودية الدولية التي ستقام بين البرازيل و كرواتيا في 17 اغسطس الحالي.

ورفض سانتوس ايضا مشاركة جناحه ريكاردينيو مع المنتخب باعتبار أن الفريق سيكون بحاجة الى اللاعبين لمباراة البرازيل وكرواتيا في سبليت في المباراة التي سيلتقي فيها مع مواطنه فلوميننزي في كأس اميركا الجنوبية ،وكان مدرب البرازيل كارلوس باريرا استدعى الاثنين الماضي 22 لاعبا للمشاركة في المباراة ضد كرواتيا من بينهم روبينيو وريكاردينيو.

دافيدز الى توتنهام
اعلن نادي توتنهام الانكليزي أمس الاربعاء على موقعه على شبكة الانترنت تعاقده رسميا مع لاعب وسط منتخب هولندا لكرة القدم ادغار دافيدز الذي انتهى عقده مع انتر ميلان الايطالي.

وأوضح النادي اللندني ان دافيدز (32 عاما) خضع للفحص الطبي الروتيني ووقع عقده، وقال مدرب الفريق الهولندي مارتن يول :"الجميع سعيد في النادي، دافيدز لاعب كبير ومن بين افضل اللاعبين في العالم، فهو لعب في 5 أعرق أندية اوروبية، وهو اللاعب الذي كنا نريده".

وكان توتنهام عرض 5ر4 ملايين يورو على دافيدز الصيف الماضي عندما كان مرتبطا بعقد مع يوفنتوس الايطالي بيد أنه فضل الانتقال الى انتر ميلان.

ولم تحدد قيمة الصفقة لكن صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" اكدت امس الأول الثلاثاء ان دافيدز سيتقاضى حوالي 5ر3 مليون يورو في الموسم.

وكان يول صرح أمس :"بإمكانه (دافيدز) اللعب في مراكز عدة كصانع العاب وكلاعب وسط مدافع بقتالية كبيرة وفنيات رائعة".

بيكهام سيمدد عقده مع ريال مدريد حتى عام 2009 بحسب ماركا
ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية أمس الاربعاء ان لاعب وسط ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ومنتخب انكلترا ديفيد بيكهام سيمدد عقده مع الفريق حتى عام 2009.

وأوضحت ماركا ان بيكهام، الذي أعلن مرات عدة أنه يأمل في إنهاء مسيرته في ريال مدريد، طلب تمديد عقده مع فريق العاصمة لمدة عامين.

مشيرة الى ان رئيس النادي الاسباني فلورنتينو بيريز وافق على الطلب وأن الاتفاق سيتم في سبتمبر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى