اندونيسيا تحث العالم على عدم تجاهل مشكلة الفقر في اسيا

> جاكرتا «الأيام» رويترز :

>
اندونيسيا تحث العالم على عدم تجاهل مشكلة الفقر في اسيا
اندونيسيا تحث العالم على عدم تجاهل مشكلة الفقر في اسيا
دعا الرئيس الاندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو العالم امس الأربعاء الا ينسى ان منطقة اسيا والمحيط الهادي التي تضم بعضا من أسرع الاقتصادات نموا في العالم تضم كذلك أغلب فقراء العالم.

وتحدث الرئيس في افتتاح مؤتمر دولي عن التنمية وحث الدول الغنية على تنفيذ هدف الأمم المتحدة المتمثل في تجنيب نسبة 0.7 في المئة من اجمالي الناتج المحلي لمساعدات التنمية.

وقال يودويونو امام وزراء ومسؤولين من نحو 40 دولة في منطقة اسيا والمحيط الهادي "منطقتنا تضم نحو 700 مليون شخص أو نحو ثلثي افقر شعوب العالم الذين يعيشون على أقل من دولار في اليوم."

وأضاف "قد نجد من المفارقات أنه في الوقت الذي تكتسب فيه منطقتنا شهرة بسبب النمو الاقتصادي السريع فانها ما زالت تضم غالبية فقراء العالم."

وتحقق الصين نموا بمعدل تسعة في المئة سنويا بينما تنضم الهند إلى قمة مجموعة الثماني للدول الغنية لأول مرة هذا العام. وحتى اندونيسيا استعادت قوتها بعد سنوات من التردي.

لكن الصين والهند واندونيسيا ثلاث من أكبر اربع دول من حيث تعداد السكان.

وقال مسؤولون في المؤتمر إن العالم يركز على الفقر في افريقيا ويتجاهل منطقة اسيا والمحيط الهادي.

وفي كلمته الافتتاحية ذكر يودويونو المندوبين بتعهد بمقتضى أهداف التنمية في الألفية الجديدة بخفض الفقر إلى النصف بحول عام 2015 باستخدام التعريف الدولي الذي يحددهم بالذين يعيشون على أقل من دولار في اليوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى