فيما محلي أبين سيبحث قضية استمرار احتجازه:السلطة المحلية بلودر ترفض الإفراج عن مراسل «الأيام»

> عدن/لودر «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن المجلس المحلي لمحافظة أبين سيبحث في اجتماعه القادم قضية استمرار احتجاز الزميل سالم لعور، مراسل «الأيام» بمديرية لودر، الذي مضى على احتجازه أسبوع كامل، وعلى الرغم من المساعي والجهود لإطلاق سراحه إلا أن السلطة المحلية بالمديرية ترفض ذلك وتصر على إبقائه في زنزانة انفرادية.

إلى ذلك استنكر عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والمثقفين والمواطنين في المديرية، استمرار احتجاز الزميل سالم لعور.. وحمّلوا في بيان تضامني «مدير عام مديرية لودر مسؤولية احتجازه وبقائه في السجن دون تهمة محددة سوى أنه مراسل صحيفة شعبية ذاع صيتها في عموم الوطن وخارجه، صحيفة ناطقة بلسان المواطن ومن لا صوت له، وأصبحت ناقلة للأخبار الصادقة التي أزعجت هؤلاء الذين أمروا باعتقاله بعد أن انحاز إلى قول الصدق بالخبر والصورة».

وطالبوا في بيانهم «بضرورة مقاضاة مدير عام المديرية حتى لا يكون اعتقال الناس على هوى هؤلاء المسؤولين، ورد الاعتبار للأستاذ سالم لعور وتقديم الشكر والتقدير نظير ما يقوم به في نقل ما يجري في الواقع».

ويعتزم الزميلان الناشران وأسرة «الأيام» خلال هذه الفترة رفع رسائل إلى المنظمات المعنية بحقوق الإنسان في اليمن ونظيراتها العربية والدولية واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافة ولجنة حماية الصحفيين العالمية لإحاطتهم بقضية احتجاز الزميل سالم لعور والمطالبة بإطلاق سراحه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى