زار تعز والتقى أمين المجلس المحلي وقدم الدعوة للمحافظ لزيارة اليابان.. السفير الياباني لـ «الأيام»:المشاريع اليابانية في اليمن بشكل عام ناجحة جدا

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

>
السفير الياباني يحضر جانبا من الدورة التدريبية بتعز
السفير الياباني يحضر جانبا من الدورة التدريبية بتعز
أكد سعادة يوايتشي إيشي ، سفير اليابان لدى الجمهورية اليمنية أن المشاريع اليابانية في اليمن بشكل عام ناجحة جدا وليس هناك أية مشكلة أو عقبات كبيرة، بفضل التعاون الكبير من قبل المسئولين اليمنيين لإنجاح تلك المشاريع.

وقال إن هناك تعاونا بين اليابان واليمن في مجال التعليم بدرجة أساسية ويأتي بعده مجال مشاريع مياه الشرب في القرى، ثم التعاون الفني في المجال الصحي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لـ«الأيام» صباح أمس أثناء زيارته لمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز، حيث التقى الأخ د.مهدي علي عبدالسلام، مدير عام المكتب وجرى الحديث بينهما حول أوضاع العمل في تنفيذ مشروع (بريدج) لتطوير تعليم الفتاة المستمر المقدم من الحكومة اليابانية والذي سينفذ في ست مديريات بتعز على مدى ثلاث سنوات ونصف وتقوم بتنفيذه منظمة جايكا jicA) ) اليابانية.

وأوضح سعادة السفير أن زيارته الحالية لتعز تأتي بغرض حضور حفل تسليم مشروع مصنع الطوب البلدي في مديرية موزع ، الذي تموله اليابان، كما أنها تأتي بهدف الاطلاع على مشروع بناء القدرات في مجال التعليم الذي يعمل فيه خبراء يابانيون من منظمة جايكا.

مشيرا الى أن الحكومة اليابانية أنجزت في وقت سابق بناء (30) مدرسة في محافظتي تعز وإب، وكان المشروع ناجحا جدا.

وقال: «كنت أريد مقابلة بعض المسئولين عن موضوع التربية والتعليم في محافظة تعز، ومقابلة المحافظ، لتقديم دعوة اليه لزيارة اليابان خلال هذا العام، وكنت أرغب بالقيام بتحديد موعد لهذه الزيارة، ولكني سمعت أنه حاليا في صنعاء، بسبب ذلك ستكون لي مقابلة معه في المستقبل القريب».

تقديم درع قلعة القاهرة بتعز للسفير الياباني أمس
تقديم درع قلعة القاهرة بتعز للسفير الياباني أمس
بعد ذلك زار السفير الياباني ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم مبنى ديوان محافظة تعز حيث التقى الأخ محمد الحاج، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة وجرى بينهما تبادل الحديث حول الخدمات والمشاريع المقدمة من اليابان لمحافظة تعز.

من جانبه عبر أمين عام المجلس المحلي عن تقديره العالي للدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية لمحافظة تعز.

وقد قام السفير خلال اللقاء بتقديم الدعوة للمحافظ لزيارة اليابان، فيما قام الأخ أمين عام المجلس المحلي ومعه الأخ عبدالناصر الأكحلي، بتقديم درع قلعة القاهرة لسعادة السفير الياباني تعبيرا عن التقدير والاحترام له ولما تقدمه اليابان من دعم للمحافظة. بعد ذلك حضر سعادة السفير الياباني ومعه الأخ مهدي علي عبدالسلام، مدير عام مكتب التربية والتعليم جانبا من فعاليات الدورة التدريبية الثانية للمدربين في مجال تطوير وتحسين القدرات الجاري تنفيذها في اطار مشروع (بريدج) لتطوير تعليم الفتاة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى