علي ناصر:اغتيال جورج حاوي يضاف الى آلام الحريري وقصير

> بيروت«الأيام» ا.ف.ب :

>
علي ناصر
علي ناصر
احيا الحزب الشيوعي اللبناني أمس الاحد ذكرى اربعين امينه العام السابق جورج حاوي في بيروت بمشاركة لبنانية وفلسطينية وعربية ودولية,وكان حاوي اغتيل في 21 يونيو الماضي في انفجار استهدف السيارة التي كانت تقله في بيروت.

وشدد المتكلمون في الحفل التابيني الذي اقيم في قصر الاونيسكو على نضال حاوي "الوطني والعربي في سبيل العدالة والديموقراطية"، منددين بجريمة الاغتيال التي اودت بامين عام الحزب بين عامي 1979 و 1993، الذي كان من اوائل مطلقي المقاومة الوطنية اللبنانية ضد اسرائيل عام 1982.

واعرب الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد عن "الالم لاغتيال حاوي كما الالم لاغتيال باني لبنان الحديث الشهيد رفيق الحريري والصحافي سمير قصير" مذكرا بـ"وقوف حاوي بوجه الغزو الاسرائيلي للبنان ونضاله من اجل تحرير جنوبه ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني".

وشدد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على متانة العلاقة التي ربطت منظمة التحرير بهذا الحزب "رغم الفارق الايديولوجي".

جورج حاوي
جورج حاوي
ولفت الرئيس الجزائري السابق احمد بن بلا في كلمة القيت باسمه لتعذر حضوره بسبب وعكة صحية، الى ان حاوي كان يتمتع بصفات القيادي اليساري "التي نفتقدها في وطننا العربي وهي الانفتاح، احترام الرأي الآخر، الايمان بالديموقراطية كطريق للتغيير، التمسك بالعدالة الاجتماعية لبناء الانسان الجديد، والشجاعة في ممارسة النقد الذاتي".

وتعذر حضور الامين العام للحزب الشيوعي السوداني ابراهيم نقد بسبب وفاة النائب الاول للرئيس السوداني جون قرنق والقيت كلمة باسمه.

وشاركت في التأبين احزاب شيوعية اجنبية منها الحزب الشيوعي اليوناني الذي مثلته امينته العامة اوليغابا باريفا والحزب الشيوعي الفرنسي الذي تمثل بعضو لجنته التنفيذية جان شارل نيفر.

واعتبر وزير الاعلام اللبناني غازي العريضي ان حاوي "كان احد رموز الحرية ومدافعا عن المقاومة في لبنان وفلسطين"، موضحا ان الزعيم الدرزي النائب وليد جنبلاط لم يحضر "لاسباب معروفة تماما"، في اشارة الى الاجراءات الامنية الاحترازية التي تتخذها شخصيات لبنانية بعد سلسلة الاغتيالات الاخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى