لجنة من مجلس النواب تتقصى الأوضاع الصحية في شبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> بدأت لجنة من مجلس النواب مهمة تقصي أوضاع المؤسسات الصحية بمحافظة شبوة وكذا الاطلاع على الأوضاع الصحية بالمحافظة إثر انتشار وباء حمى الضنك في مديريات المحافظة المختلفة.

وتضم اللجنة التي يرأسها الأخ د.عبدالباري عبدالله دغيش عضو مجلس النواب، كلا من الأخوين د.ناصر الخبجي وسعد سعيد الرضي، عضوي مجلس النواب.

وكانت اللجنة قد وصلت الى عاصمة المحافظة عتق يوم أمس الأول السبت حيث التقت الأخ أحمد علي الرصاص، محافظ شبوة كما عقدت عصر اليوم نفسه لقاء مع قيادات مكتب الصحة.

وقد اطلعت اللجنة من قبل قيادات مكتب الصحة على المشكلات التي تواجهها المرافق الصحية بالمحافظة، مؤكدين على ضرورة انشاء وحدة لمكافحة الملاريا وحمي الضنك التي انتشرت في المحافظة منذ عام 2000م.

كما أبلغت قيادات مكتب الصحة اللجنة بما تواجهه من مشكلات بسبب توافد اللاجئين الأفارقة وخصوصا منهم أولئك الحاملين للعديد من الأمراض المعدية ومنها وباء (الإيدز)، مطالبين في هذا الصدد بتوفير المختبرات اللازمة للكشف عن تلك الأمراض والوسائل الخاصة بالوقاية منها.

الى ذلك قامت اللجنة صباح أمس الأحد بزيارة تفقدية لكل من معهد العلوم الصحية، مستشفى عتق المركزي، مستشفى حبان والروضة، حيث اطلعت على احتياجات هذه المرافق الصحية والإجراءات المتبعة فيها لمواجهة وباء حمى الضنك.

ومن المقرر ان تقوم اللجنة اليوم الإثنين بزيارة كل من مستشفى عين، مستشفى بيحان، ومستشفى عسيلان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى