حملة لمكافحة حشرة (الجدمي) في مديرية الشعيب بالضالع

> الشعيب «الأيام» خاص :

> تلقت «الأيام» توضيحا من الأخ قاسم موسى عامر، مدير مكتب الزراعة والري بمديرية الشعيب محافظة الضالع ، أكد فيه أن حشرة (الجدمي) التي تلتهم المحاصيل الزراعية ونشرت الصحيفة خبرا عنها في عددها الصادر يوم السبت 6/8 ظهرت فعلا في مديرية الشعيب وبعض المناطق بالمحافظة أواخر شهر يوليو المنصرم .

وأوضح مدير مكتب الزراعة بالشعيب أن هذه الحشرة معروفة لدى المزارعين وتظهر بصورة متفاوتة ، وأشار الى أن المكتب تلقى بلاغات عن ظهورها في 30/7 حيث تم التواصل مع مكتب الزراعة بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الحشرة والحد من انتشارها وحماية النباتات والمحاصيل الزراعية .

وأفاد بأن مكتب الزراعة في المحافظة أرسل سيارتين الى مديرية الشعيب، لتعملا الى جانب السيارة الموجودة بالمديرية في رش المبيدات بالمناطق التي أبلغ سكانها عن ظهور الحشرة فيها .

وقال الأخ عامر: «وبالنسبة للمناطق التي تعذر وصول سيارات الرش اليها ، تم انزال فريق الرش فيها ، كما جرى توزيع المبيدات على المزارعين للقيام برش اماكن وجود حشرة الجدمي ، في اطار الحملة المنفذة من قبل مكتب الزراعة لمكافحتها» .

وأكد استمرارأعمال الرش بمديرية الشعيب ، لمكافحة حشرة الجدمي والحد من انتشارها ، وذلك في ضوء البلاغات التي يتلقاها المكتب.

ونوه بأن المكتب يتولى الرصد اليومي لسير تنفيذ حملة مكافحة هذه الحشرة بجميع مناطق المديرية من خلال استمارة محددة لهذا الغرض .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى