استمرار الهجمات على قوات الامن في العراق ومقتل ثلاثة جنود أمريكيين

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
دورية للقوات الامريكية بعد مقتل ثلاثة جنود
دورية للقوات الامريكية بعد مقتل ثلاثة جنود
واصل المسلحون هجماتهم على قوات الامن العراقية امس الاحد مما أدى إلى مقتل مدنيين في إطار عدة عمليات صغيرة فيما قتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجومين منفصلين,ووقعت معظم الهجمات بالقرب من بغداد فيما استمرت عملية مشتركة للقوات الامريكية والعراقية في ملاحقة المشتبه بضلوعهم في هجمات غرب العراق.

ولقي ثلاثة عراقيين حتفهم وأصيب آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة وسط مدينة بعقوبة (60 كيلومترا شمال شرق بغداد) بعد ظهر امس.

وأبلغ مصدر في شرطة بعقوبة أن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة دورية للشرطة العراقية قرب "مديرية ماء ومجاري بعقوبة" ما أسفر عن مقتل شرطيين ومدني واحد فيما اصيب ضابط شرطة ومرافقه بجروح.

وإلى جنوب العاصمة قتل مدنيان على طريق سريع بالقرب من اللطيفية التي تبعد 40 كيلومترا من بغداد عندما فتح مسلحون النار على عربتهم,وأصيب ثلاثة آخرون في الانفجار.

وقتل ستة مسلحين وأصيب أربعة آخرون فيما اعتقل 18 بينهم اثنان يحملان جنسيات عربية في عملية دهم قامت بها قوات عراقية وأمريكيه فجر امس في منطقتي جرف الصخر والقرية العصرية جنوب بغداد.

وأبلغ مصدر في الشرطة العراقية"ان اشتباكات مسلحة جرت عقب قيام قوات مشتركة من الجيش والشرطة العراقية والجيش الامريكي وبإسناد جوي بحملة دهم وتفتيش في منطقتي جرف الصخر والقرية العصرية .. ما أسفر عن مقتل 6 مسلحين وجرح 4 واعتقال 18 بينهم اثنين يحملان جنسيات عربية".

استمرار الهجمات على قوات الامن في العراق ومقتل ثلاثة جنود أمريكيين
استمرار الهجمات على قوات الامن في العراق ومقتل ثلاثة جنود أمريكيين
وأعلنت الشرطة العراقية العثور على جثتي آمر الفوج الثاني في قوة حفظ النظام في سامراء ومرافقه صباح اليوم على طريق سامراء-الدور شمالي بغداد.

وقال النقيب عاصم مفيد من شرطة سامراء إن جثة المقدم حامد حسين ومرافقه ذياب عبدالله وجدتا عند المدخلالشمالي لسامراء وبهما آثار أعيرة نارية.

من ناحية أخرى أفاد بيان عسكري أمريكي امس الاحد بأن جنديين أمريكيين قتلا مساء أمس الاول في انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع استهدفت دوريتهم بالقرب من سامراء.

وقال البيان إن الانفجار أسفر أيضا عن إصابة ثلاثة جنود بجروح.

وذكر الجيش الامريكي في العراق في بيان آخر يوم امس أن أحد مشاة البحرية الامريكية (المارينز) قتل في انفجار عبوة ناسفة على متن مركبة في هجوم انتحاري أمس الاول السبت.

وقال البيان إن الانفجار وقع أثناء "عمليات قتالية" بالقرب من منطقة العامرية غرب بغداد.

في غضون ذلك واصل نحو ألف جندي أمريكي وعراقي ملاحقتهم للمشتبه بضلوعهم في الهجمات التفجيرات في عدة مدن بوادي نهر الفرات بينها حديثة والحقلانية.

وكان اليوم الاول مما يسمى عملية "الضربة السريعة" يوم الاربعاء الماضي قد شهد مقتل 14 جنديا أمريكيا في انفجار قنبلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى