رئيس جامعة عدن:المؤتمر الـ 13 لأطباء الاطفال العرب في عدن تظاهرة علمية كبيرة

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> توجه الى العاصمة المصرية القاهرة أمس الأربعاء الأخ أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن رئيس اتحاد جمعيات طب الأطفال العرب في زيارة تستغرق عدة أيام يجري خلالها مباحثات تتعلق بمشاركة جمعيات طب الأطفال المصرية في المؤتمر الثالث عشر لاتحاد جمعيات أطباء الأطفال العرب الذي تستضيفه جامعة عدن في فبراير من العام القادم.

وأوضح الأخ أ.د. عبدالكريم راصع في تصريح لـ«الأيام» قبيل مغادرته مطار عدن ان جمعية أطباء الأطفال اليمنيين عقدت يوم أمس الأول الثلاثاء بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن اجتماعها الثالث بمشاركة ما يقرب من 25 طبيبا من أطباء الأطفال، ناقشت خلاله القضايا المتعلقة بالتحضير لانعقاد المؤتمر الثالث عشر لاتحاد جمعيات أطباء الأطفال العرب الذي سيجري انعقاده برعاية فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية وبمشاركة علماء وأساتذة طب الأطفال من اليمن والدول العربية والأجنبية.. مشيرا الى ان هذا المؤتمر سيشكل تظاهرة وحدثا طبيا كبيرا ستشهده العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن.

وقال ان جمعية أطباء الأطفال اليمنيين وقفت خلال اجتماعها ايضا أمام أبرز المحاور الرئيسية التي سيناقشها المؤتمر الثالث عشر، وكذا جانب المشاركة الأجنبية فيه التي سيتم الاستفادة منها علميا في مجال طب الأطفال.

وفيما يتعلق بالمحاور التي ستطرح للنقاش خلال المؤتمر، ذكر الأخ أ.د. عبدالكريم راصع ان تلك المحاور تدور حول أبرز القضايا العلمية المتعلقة بطب الأطفال في اليمن والوطن العربي، وأهمها قضايا أمراض الأطفال الخاصة بالقلب، الأعصاب، الجهاز الهضمي، الأمراض الصدرية، الخرج، الأمراض المعدية، أمراض الغدد الصماء، أهم الحالات الجراحية للأطفال، أمراض عامة - أطفال، أمراض الأطفال المتعلقة بالدم والكلى، قضايا التخلص من شلل الأطفال في اليمن، اللقاحات وأمراض التغذية، الأورام السرطانية، أمراض المناعة والبيئة والوراثة، أمراض العيون والجلد، الى جانب الأمراض النفسية والعصبية عند الأطفال.

وقال الأخ أ.د. عبدالكريم يحيى راصع، ان المؤتمر سينعقد خلال الفترة 8-10 فبراير من العام القادم وسيقام على هامش فعالياته معرضاللشركات والهيئات والمؤسسات اليمنية والعربية والأجنبية ذات العلاقة بأمراض الأطفال الى جانب الأنشطة الإجتماعية والثقافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى