تداعيات اقتحام مكتب بريد البريقة وتسليمه للنيابة العامة

> عدن «الأيام» خاص:

>
المبنى الحديث لبريد البريقة
المبنى الحديث لبريد البريقة
ذكرت الأخت سهام عبدالكريم، المدير العام للبريد والتوفير البريدي (منطقة بريد عدن) أنها تعرضت للسب العلني من قبل قائد شرطة عدن الصغرى حينما كانت تتحدث معه عبر الهاتف يوم أمس الأول الخميس حول موضوع «اقتحام مكتب بريد عدن الصغرى من قبل رجال الأمن والبحث».

ورد ذلك في مذكرة وجهتها الأخت سهام عبدالكريم الى الأخ مدير أمن محافظة عدن منسوخة لكل من الإخوة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، محافظ عدن.

الى ذلك وجهت الأخت مديرة بريد منطقة عدن في اليوم نفسه مذكرة أخرى الى الأخ مدير أمن المحافظة بشأن «تعرض مكتب بريد عدن الصغرى للاقتحام من قبل الأمن والبحث وذلك أثناء الدوام مما عطل العمل في المكتب».. محذرة من ان ما حدث «سيؤدي الى ضياع المال العام».

وحملت في مذكرتها الإخوة الذين قاموا بهذا العمل «دون اشعار الإدارة العامة او الهيئة» مسئولية ما سيحدث من جراء الاقتحام.

من جهة ثانية أفاد «الأيام» الأخ جمال عبدالله مجعلي، مدير عام مديرية البريقة ان لجنة جرد مكونة من النيابة والشرطة والمجلس المحلي للمديرية قامت بالنزول الى مكتب بريد البريقة ( القديم)، «حيث جرى كسر الأقفال وجرد الأدوات الموجودة داخل المبنى وحصرها، ثم تسليم المبنى بعد ذلك الى نيابة البريقة من قبل اللجنة».

المبنى القديم الذي تم تسليمه للنيابة
المبنى القديم الذي تم تسليمه للنيابة
ووفقا لما ذكره الأخ المجعلي لـ«الأيام» فقد تمت هذه العملية «بعد متابعات وتوجيهات أبرزها تلك الصادرة عن محافظ عدن، بشأن قيام ادارة البريد بسحب ما لديها من أشياء داخل غرف المبنى او تشكيل لجنة لحصر واستكمال اجراءات تسليم نيابة البريقة تلك الغرف».

وقال انه سبق وان وجه بذلك مذكرة في 12 يونيو 2005م الى الأخت سهام عبدالكريم مديرة منطقة بريد عدن تفيد بأنه لا مانع من تسليم نيابة البريقة الموقع «وعلى البريد اخلاء الموقع خلال أسبوع»، كما جرى بهذا الخصوص تكليف الأخت منى صالح محمد عبده، عضو نيابة البريقة بمتابعة تنفيذ توجيهات الأخ محافظ عدن مع الأخت مديرة منطقة بريد عدن.

يذكر ان منطقة بريد عدن كانت قد افتتحت في مايو الماضي بمناسبة أعياد الوحدة اليمنية مبنى جديدا لبريد مديرية البريقة حيث يجري العمل فيه حاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى