نظف جهاز التكييف بغاز الطبخ..فاندلع الحريق في منزله

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
صورة توضح كيف أتى الحريق على سقف المنزل وبعض غرفه
صورة توضح كيف أتى الحريق على سقف المنزل وبعض غرفه
لم يدر بخلد المواطن عبدالله عبده علي الصوفي (50 عاماً) أن تنظيفه لجهاز التكييف في منزله بتلك الطريقة التي استخدمها سيؤدي إلى كارثة حقيقية له ولأسرته .. ففي الساعة 30:8 من مساء أمس الأول الخميس قام المواطن الصوفي بصيانة مكيف الهواء بمنزله في منطقة السيلة بمديرية الشيخ عثمان، مستخدماً أسطوانة غاز الطبخ في إزالة الأتربة والأوساخ من جهاز التكييف .. وبعد الانتهاء من صيانته في المنزل الذي لم يكن فيه سواه وابنته الشابة أماني ( 18 عاماً) بينما زوجته وبناته الأخريات في حفل زواج،

حضرت طفلتان من الجيران لمناداة ابنته أماني إلى منزلهما .

المواطن عبدالله الصوفي يرقد في مستشفى الجمهورية
المواطن عبدالله الصوفي يرقد في مستشفى الجمهورية
وأثناء خروجهن معاً أدار المواطن الصوفي زر التشغيل لجهاز التكييف للتأكد من الصيانة فاندلعت شرارة من المكيف فدوى انفجار فيه واندلعت النيران داخل الغرفة.

وروى المواطن الصوفي أن النيران طالت كل جسده، لكن كان كل همه في تلك اللحظات إنقاذ الطفلتين فاطمة خالد أمين (10 سنوات) وشقيقتها أسماء (5 سنوات)، فيما سارعت ابنته (أماني) بالخروج من الغرفة .. وفي هذه الأثناء انفجرت أسطوانة الغاز التي استخدمها في التنظيف، فاندلع الحريق في أرجاء المنزل وهرع المواطنون إلى المنزل فيما آخرون أبلغوا الأجهزة الأمنية والمطافئ، الذين اشتركوا جميعاً في عملية الإنقاذ وإخماد الحريق الذي تسبب في إصابة رب البيت بجروج بليغة، فيما أصيبت ابنته والطفلتان بجروح مختلفة، ويرقد الجميع حاليا في مستشفى الجمهورية التعليمي بخورمكسر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى