«الأيام» تشارك قيادة السلطة المحلية بطورالباحة في تنفيذ حكم قبلي لإنهاء قضية ثأر

> طورالباحة «الأيام» علي الجبولي:

> رعى الأخ محمد علي سالم، مدير عام مديرية طورالباحة ظهر أمس الأول الخميس إجراءات تنفيذ حكم صادر عن لجنة تحكيم عرفية أنهى قضية ثأر قبلي في طورالباحة كان قد أودى بعدد من القتلى والجرحى من أبناء قبيلتين.

وكان المدير العام الذي قطع إجازته الاسبوعية وعاد من عدن إلى طورالباحة قبيل ظهر امس الأول قد تحرك ترافقه «الأيام» وعدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمديرية الى منطقة الخرف على بعد نحو 25 كم جنوب غرب مدينة طورالباحة لمشاركة المواطنين في لقاء التسامح والوفاق بين قبيلتي المرادكة والحزيين وتنفيذ (مقصد اعتذار) بينهما، تم خلاله نحر الذبائح وإطلاق الأعيرة النارية وتناول غداء جماعي تشارك فيه أفراد القبيلتين، مما يعني وفق العادات والتقاليد السائدة في المنطقة إغلاقاً أبدياً لملف الثأر بين القبيلتين، وتعهد القبيلتين بتنفيذ الحكم وطي صفحة الماضي.

وفي مستهل كلمته للحاضرين حيا المدير العام جهود لجنة التحكيم، وعبر عن تقدير وارتياح السلطة المحلية بالمديرية للموقف الواعي لأبناء القبيلتين الذين اجتازوا بشجاعة الأخطار التي ظلت تهددهم. متمنياً أن تكون هذه المبادرة حافزاً لمبادرات أخرى تستفيد منها وتحذو حذوها قبائل أخرى في المنطقة الريفية الوعرة، بعد أن أسهم أبناؤها في غرس الأمن والاستقرار بشجاعة جديرة بالاحترام.

حضر اللقاء مديرا الأمن السياسي بطورالباحة والمقاطرة، والرائد سعيد علي ثابت، نائب مدير أمن طورالباحة، ويسلم حسن عوض، مدير الضرائب وعدد من وجهاء القبائل والشخصيات الاجتماعية بمديريات طورالباحة، المضاربة والمقاطرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى