ارتفاع عدد الوفيات الى 94 شخصا في بومباي التي ضربتها الفيضانات

> بومباي «الأيام» رويترز :

>
تنظيف القمامة المتعفة وجيف الحيوانات التي خلفها انحسار المياه
تنظيف القمامة المتعفة وجيف الحيوانات التي خلفها انحسار المياه
قال مسؤول حكومي امس الجمعة ان 94 شخصا على الاقل توفوا حتى الان في بومباي اكبر المدن الهندية بعد تفشي الامراض التي تنقلها المياه في اعقاب هطول قياسي للامطار قبل اسبوعين اسفر عن حدوث فيضانات وانهيارات ارضية.

وقال حاكم المدينة جوني جوزيف في مؤتمر صحفي ان الاف الاشخاص احتشدوا امام مستشفيات المدينة طلبا للعلاج بينهم قرابة الف شخص خلال الساعات الست والثلاثين الماضية فقط.

وحتى ردهات المستشفيات تكتظ بالاشخاص الذين يعانون من الام في المعدة وارتفاع في درجات الحرارة ومشكلات في التنفس فيما عرضت المستشفيات الخاصة مساعدة المستشفيات الحكومية لمواجهة الاعداد المتزايدة للمرضى.

وقال جوزيف ان "هناك 3261 شخصا يخضعون في الوقت الراهن للعلاج في مستشفيات بومباي المحلية وحدها."

وقتل اكثر من الف شخص قبل اسبوعين في ولاية مهاراشترا بغرب الهند معظمهم غرقوا ودفنوا نتيجة انهيارات ارضية بعد يوم من هطول امطار قياسية,وبومباي هى عاصمة ولاية مهاراشترا.

المستشفيات تكتظ بالاشخاص الذين يعانون من الام في المعدة وارتفاع في درجات الحرارة ومشكلات في التنفس
المستشفيات تكتظ بالاشخاص الذين يعانون من الام في المعدة وارتفاع في درجات الحرارة ومشكلات في التنفس
واثارت القمامة المتعفنة وجيف الحيوانات التي خلفها انحسار المياه المخاوف من انتشار الامراض وتم نشر مئات الاطقم الطبية في سائر ارجاء الولاية رغم ان المشكلات الصحية الاولية كانت تتعلق بصورة كبيرة بامراض المعدة المرتبطة بالمياه الملوثة.

وقال بوشان جاجراني مدير عام الاعلام والعلاقات العامة بولاية مهاراشترا ان 94 شخصا توفوا في الايام القليلة الماضية في منطقة بومباي الكبرى.

ولا يزال مسؤولو الصحة يحاولون تحديد نوع الامراض التي أدت الى حدوث الوفيات,ويقول الاطباء ان عدد المرضى قد يرتفع لان ظهور الاعراض يستغرق اياما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى