مدير جمرك عدن يستعرض التسهيلات الجديدة مع رئيس الغرفة

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن صباح أمس السبت بالأخ عصام أحمد شاكر، مدير عام جمرك ميناء عدن، حيث تم استعراض نشاطات الجمرك، والتسهيلات التي يقدمها للتجار، وتناول اللقاء ضرورة تعزيز مجالات التعاون بين الغرفة والجمارك لتحقيق المصالح المشتركة بين القطاعين الخاص والحكومي.

وأوضح مدير عام الجمرك أن انسياب المعاملات وفق التعرفة يعمل بصورة اعتيادية، على قاعدة إدارة الوقت - أي سرعة الإنجاز في المعاملات، من خلال ختم يوضع على المعاملة يوضح تاريخ الاستلام لدى كل قسم، مشيراً إلى أن الجمرك قد خصص غرفة المتابعة والمعلومات، للمتابعة وتلقي الشكاوى، وهي تعمل حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً.. مضيفاً أن لجنة دار سعد لترسيم السيارات وفق التعرفة الجديدة، قد حققت أعلى نسبة إنجاز على مستوى الجمهورية، حيث تم التعامل مع السيارات القديمة من 97م-2004م بنسبتي10% و5% رسوم جمركية وضريبة مبيعات، كما تم التعامل مع السيارات الجديدة بنسبتي 5% و5% رسوم جمركية وضريبة مبيعات، كما منع القانون السماح بدخول كافة المعدات التي مضى على صنعها 12 سنة.

من جانبه أكد الشيخ بامشموس استعداد الغرفة لتقديم كافة المعلومات التي يحتاجها الجمرك، بالإضافة إلى دورها التوعوي لنشر الوعي القانوني المتعلق بالأنشطة التجارية والجمركية والضريبية، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود الحكومية مع جهود القطاع الخاص، لتحقيق المصالح المشتركة وفي المقدمة من ذلك مصلحة بلادنا.. وأعرب عن شكره وزملاءه أعضاء الغرفة لهذه الزيارة التي هي الثانية خلال هذا العام، «وذلك ما يدل على حرصكم ومتابعتكم مختلف أطراف علاقة العمل بمسؤولية وشفافية».

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الغرفة نسخة من الدليل التجاري، وعددين من آخر إصدارات مجلة التجارة والصناعة، هدية لمدير عام الجمارك بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى