عمال الخطوط البريطانية يسعون لانجاز أعمال متراكمة بعد الاضراب

> لندن «الأيام» رويترز :

>
عمال الخطوط البريطانية يسعون لانجاز أعمال متراكمة بعد الاضراب
عمال الخطوط البريطانية يسعون لانجاز أعمال متراكمة بعد الاضراب
يتوقع أن تنجز اكثر من 80 في المئة من رحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية من خلال مطار هيثرو بلندن امس السبت حيث يعمل الموظفون على انجاز الأعمال المتراكمة بسبب الاضراب الذي شل العمل بالمطار.

لكن متحدثة باسم الشركة حذرت من ان الامر سيتطلب عدة أيام لاستئناف العمل الطبيعي بعد ان تسبب الاضراب في الغاء سفر اكثر من 110 ألف راكب اثناء وقت الذروة في موسم الاجازة الصيفية.

واستؤنفت بعض الرحلات في ساعة متأخرة من مساء أمس الاول الجمعة بعد ان كانت ألغيت منذ يوم الخميس الماضي لكن الاف الركاب بقوا محصورين.

وقال مايك ستريت مدير خدمة العملاء والعمليات بالشركة قال انها واجهت تحديا معقدا في وقت كان فيه 100 طائرة وألف من أفراد أطقم الطيران في غير أماكنهم.

وقال "نعمل بأقصى ما يمكننا حتى يمكن نقل العملاء لقضاء اجازاتهم."

وقالت متحدثة باسم الشركة ان 85 في المئة من الرحلات القصيرة وتشمل نحو 170 رحلة تقلع من المطار إلى جانب 80 في المئة من الرحلات الطويلة وتشمل 60 رحلة غادرت مطار هيثرو امس السبت,واضافت "التركيز ينصب على البدء في نقل الناس."

وتوقف نحو 1000 من العمال عن العمل يوم الخميس الماضي تأييدا لعمال فصلوا من عملهم من شركة لتوزيع المأكولات تقدم الوجبات التي توزع اثناء الرحلات الجوية على طائرات الخطوط البريطانية. وتم الغاء اكثر من 700 رحلة منذ ذلك الوقت.

وقالت الشركة في موقعها على الانترنت "سيستغرق الأمر بعض الوقت للعودة إلى برنامج الطيران الطبيعي... نحن ندرك كم سيكون ذلك محبطا لكننا نعمل بأقصى طاقاتنا لنقل الركاب."

وقالت الشركة انه سيسمح فقط للعملاء الذين أكدوا حجوزاتهم بالدخول الى المطار بهدف السفر. وبدأت هيئة التحكيم (ايه سي ايه اس) في اجراء محادثات مع نقابة عمال امدادات الوجبات وشركة امداد الوجبات (جيت جورميت) أمس الاول الجمعة ومن المقرر ان تتواصل المفاوضات حتى أوائل الاسبوع الجاري.

وتنقل شركة الخطوط الجوية البريطانية قرابة 100 ألف شخص يوميا خلال شهر أغسطس اب كما ان نحو ثلثي رحلاتها تستخدم مطار هيثرو الذي يعد أكثر مطارات العالم ازدحاما.

وتقول الشركة ان 73 ألف راكب ألغي سفرهم يوم امس الاول الجمعة وان 40 الفا اخرين لم يتمكنوا من السفر يوم الخميس الماضي.

وقال محللون ان هذه الالغاءات يمكن ان تكلف الشركة وهي ثالث اكبر شركة طيران في اوروبا عشرات الملايين من الجنيهات الاسترلينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى