توجيه إداري يلزم صندوق الرعاية بالضالع بتنفيذ توصيات لجنة الفحص والتقييم

> الضالع «الأيام» خاص:

> ألزم توجيه إداري صادر عن الأخ منصور حسين الفياضي، المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية، إدارة فرع الصندوق بمحافظة الضالع بتنفيذ التوصيات المقدمة من اللجنة المكلفة بفحص وتقييم أعمال الفرع للعام 2004م.

وكان المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية قد تلقى مذكرة تضمنت عددا من الملاحظات تقدمت بها اللجنة عقب قيامها بأداء مهمتها. وشملت المذكرة (8) ملاحظات ارتأت اللجنة أن على فرع الصندوق بالضالع تنفيذها، من بينها التأكيد على ضرورة قيام الفرع بمخاطبة مدير عام الخدمة المدنية بشأن تعيين مدير شؤون موظفين من ذوي الكفاءة، فصل وتوريد مستحقات المتعاقدين المنقطعين عن العمل، استكمال النواقص في ملفات الموظفين الثابتين والمتعاقدين، وكذا مخاطبة مدير عام المالية بالمحافظة بتعيين مدير الشؤون المالية ومدير الحسابات من ذوي الكفاءة «نظرا لعدم الإلمام والفهم للوائح والقانون المالي ومسك السجلات والدفاتر المحاسبية المعمول بها في الجهات الحكومية الأخرى».

وشددت اللجنة على أهمية إلزام أمناء الصناديق لكل من مديريات جبن، قعطبة، الأزارق، الحشاء، بتوريد مستحقات (16) حالة بمبلغ (200.64) ريال للربع الثالث 2004م، وكذا الزام جميع الإدارات القيام بوضع خطة سنوية يتم من خلالها وضع خطة الفرع السنوية، بالإضافة الى توريد مبلغ (600.609) ريال لعدد (145) حالة لم يتم الصرف لها حسب كشوفات الصرف وبصمات المستفيدين لكل ارباع العام 2004م.

الى ذلك طالبت اللجنة بتفعيل دور إدارة المتابعة والتقييم والإدارات الأخرى في الفرع وفقا للاختصاصات والمهام والمسؤوليات والواجبات المناطة بها.

من جهة أخرى تقدم عدد من المستحقين لإعانة الصندوق بشكاوى مفادها حرمانهم من تلك المعونة وذلك إثر تعرضهم للاستقطاع في أوقات متفاوتة، فمنهم من طاله الحرمان خلال الربع المالي من عام 2003م وآخرون خلال عامي 2004 و2005م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى