بدء المخيم الصيفي للطفل المعاق ذهنياً في الحديدة

> الحديدة «الأيام» فؤاد العوسجي:

>
المخيم الصيفي للطفل المعاق ذهنياً في الحديدة
المخيم الصيفي للطفل المعاق ذهنياً في الحديدة
وجه الأخ محمد صالح شملان، محافظ الحديدة، بسرعة إنشاء مركز للأطفال المعاقين ذهنياً، يشمل كافة الأقسام التي يحتاج إليها الطفل المعاق ذهنياً.

وقال الأخ المحافظ خلال حفل افتتاح أول مخيم صيفي للطفل المعاق ذهنياً: «إن هذه الشريحة من الأطفال هم من يحتاجون إلى الدعم والرعاية والاهتمام»، وأبدى إعجابه بما احتواه المركز من أعمال فنية، بينت مدى رغبة هؤلاء الأطفال في أن يكونوا فاعلين في هذا المجتمع. وقدم الأخ المحافظ دعماً للمركز بمبلغ خمسمائة ألف ريال لشراء الأدوات والمعدات، التي تساعد الأطفال المعاقين في مجال التدريب والتأهيل. من جانبها أوضحت الأخت عائشة محمد حشابرة، مديرة مركز تدريب وتأهيل المعاقين ذهنياً بالحديدة، أن الهدف من إقامة هذا المخيم هو دمج فئة الأطفال المعاقين مع الفئة الأخرى من الأطفال وتوعية المجتمع بقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة، وإتاحة الفرصة أمامهم لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

ويشمل المخيم الذي يشارك فيه 80 طفلاً وطفلة من مركز المعاقين ودار الأحداث ودار التوجيه، تقديم عدد من الأنشطة في التربية الإسلامية والعلوم وكيفية تعلم الصلاة والوضوء وأعمال الوسائل التعليمية البسيطة، إلى جانب برامج مهنية حرة وبرنامج ترفيهي للمعاقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى