كـركـر جـمـل

> عبده حسين أحمد:

> يجب أن نهنئ من أعماقنا نادي التلال الرياضي بفوزه في الدوري العام للدرجة الأولى للموسم الرياضي 2004-2005م.. كما يجب أن نهنئ أيضاً نادي الشعلة الرياضي على احتفاظه بمركزه في الدرجة الأولى للفرق الممتازة.. فالكل لعب وكسب.. وكانت الملاعب أمامهم واسعة في محافظة عدن وخارجها.. ويجب أن يجعلوها واسعة ومفتوحة دائماً أمام مهاراتهم وقدراتهم ولياقتهم البدنية ليكسبوا أكثر.. ويحققوا انتصارات أعظم وأكبر.. وهذا لن يتحقق إلاّ إذا فتحوا عقولهم وقلوبهم على الكرة.. واستعدوا لها بالتدريب والممارسة ومتابعة كل جديد بالتخطيط وتنفيذ تعليمات وتوجيهات المدرب بالذكاء وحسن الأداء والإتقان.

إن كرة القدم تطورت.. وسوف تتطور أكثر.. وعلى المدرب والجهاز الفني واللاعبين أن يتطوروا أيضاً بأساليبهم وحرصهم على التدريب وبناء أجسامهم وتقوية عضلاتهم وتنمية مهاراتهم بالممارسة والاستفادة من المدرب بطرق اللعب الحديثة .. متى يتقدم اللاعب ومتى يتأخر؟.. وكيف يراوغ ويتخلص من خصمه؟.. وكيف يتخلص أيضاً من الكرة بتمريرها في الوقت المناسب .. إلى اللاعب المناسب.. في الموقع المناسب داخل الملعب؟.. وهذه قد تكون تجارب جديدة عليهم .. وسوف يتعلمون الصواب من الخطأ .. وهذا طبيعي جداً.

ولا بد أن نذكر بالشكر والثناء الكابتن (سامي نعاش) مدرب فريق التلال الرياضي .. الذي أعاد الثقة إلى اللاعبين وواجه أكبر مشكلة من بعد تعثر الفريق خلال أربعة عشر عاماً.. إنها مشكلة كيف يمكن تغيير اللاعبين؟.. وكيف يمكن تغيير طبيعة لعبهم؟.. وكيف يحقق هذا الفوز والانتصار لكي يتوّج تاريخ الرياضة في عدن.. بمناسبة مرور مائة عام على كرة القدم 1905-2005م .. هل يمكن تغييرها بالأمر والعقاب؟ أم بالذوق والتدريب والتخطيط والمعاناة والمكابدة والصبر.. وقد فعل كل ذلك .. فتغيير اللاعب صعب .. ولكن تغيير الظروف حوله أسهل .. ويؤدي إلى نتيجة أفضل وأجمل.

ولا يفوتني أن أهنئ أيضاً من صميم قلبي الأخ أحمد علي عبدالله صالح الرئيس الفخري لنادي التلال الرياضي.. والأخ رشاد هائل رئيس النادي .. والأخ حسن سعيد قاسم نائب الرئيس .. والمدرب والجهاز الفني والإداري واللاعبين .. وجمهور التلال والمشجعين .. على هذا الانتصار المشرف والعظيم.

ومن المؤكد أن (رشاد هائل) هو وآخرون قادوا تجربة التغيير في النادي .. ليس تغيير المدرب والجهاز الفني والإداري واللاعبين .. وإنما تغيير الظروف حولهم .. وبذلك تغيّرت كل المعاني في النادي .. فأنت لا تستطيع أن تغيّر ذاتك .. وإنما تستطيع أن تغيّر الظروف حولك.. وإعادة ترتيب البيت من الداخل.. وكانوا قادرين على ذلك أكثر.. دخلوا النادي وفي رؤوسهم أروع الأفكار في إطار أجمل وأفخم.

وما هو المطلوب الآن؟.. المطلوب هو الاحتفال بالذكرى المئوية الأولى لتسجيل أول ناد لكرة القدم في البلاد العربية - بعد فريق (سكة الحديد) في مصر - وأن يكون هذا الاحتفال ضخماً وفخماً بما تستحقه هذه المناسبة العظيمة من الاعتزاز والفخر والسعادة.. ثم المطلوب تكريم المدرب (سامي نعاش) .. الذي أعطى نادي التلال حياته وروحه وقلبه.. والذي حقق بعقله ووجدانه وجسمه هذا الإنجاز العظيم.. وكذلك تكريم الجهاز الفني والإداري واللاعبين .. وليس ذلك على النادي بكثير.

مبروك فوز التلال والشعلة يا (عدن)!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى