افتتاح كليات جديدة بجامعة حضرموت العام المقبل

> المكلا «الأيام» خاص:

>
رئيس جامعة حضرموت يتحدث لبرنامج البث المباشر بإذاعة المكلا مع الزميل غسان عبدون
رئيس جامعة حضرموت يتحدث لبرنامج البث المباشر بإذاعة المكلا مع الزميل غسان عبدون
أكد د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا أن الجامعة ستشهد خلال العام الجامعي القادم افتتاح كليات جديدة، أبرزها كليتا التمريض والآداب والعلوم وستمنح دبلوما في الدراسة العليا في التربية.

وأشار رئيس الجامعة في حديثه أمس لإذاعة المكلا إلى أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي تلقاه الجامعة من فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح وكذا دعم المجلس الأعلى للجامعات اليمنية لتوجهات الجامعة على المستويين الأكاديمي والإنشائي.

وأوضح أنه سيتم تدشين الدراسة في بعض الكليات في حرم الجامعة الجديدة بمنطقة (فلك) هذا العام، ولهذا الغرض تم استئجار مبان لهيئة التدريس في منطقة (بويش) القريبة من (فلك).

وأفاد د. بامشموس أن مجلس الوزراء أعطى ميزة خاصة للخريجين بمنحهم درجة إضافية، سواء في الهيكل الإداري أو من ناحية المخصصات المالية، الذي من خلاله سيتمتع الخريجون من طلبة جامعة حضرموت بميزتين، ميزة ترقية إدارية وأخرى مالية، ونوه بأن الطاقة الاستيعابية لكل قسم من أقسام الجامعة مائة طالب وطالبة ونسب القبول في الدراسات الإسلامية واللغتين العربية والإنجليزية 75%.

وأوضح الأخ رئيس جامعة حضرموت أن مستشفى ابن سيناءبالمكلا، سيتم تحويله إلى مستشفى جامعي يتبع جامعة حضرموت وقال: «إن ذلك سيساهم في تطوير المستشفى بجميع أقسامه»، مؤكداً اهتمام الجامعة بالبحوث العلمية وسعيها لتطوير هذا الجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى