بحث الخطوات التنفيذية لإنشاءالمنطقة الصناعية بحضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري :

> يزور محافظة حضرموت حاليا وفد من الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية بوزارة التجارة الخارجية بجمهورية مصر العربية ، وذلك لإعداد الدراسة الخاصة بمشروع انشاء المنطقة الصناعية في المحافظة ، تنفيذا لاتفاقية التعاون الثنائي بين اليمن ومصر في مجال تخطيط واقامة المناطق الصناعية بعدد من المحافظات .

والتقى الأخ عمير مبارك عمير ، وكيل محافظة حضرموت ، أمس الوفد المصري الزائر بحضور الإخوة : صالح السنباني ، المدير العام للمناطق الصناعية بوزارة الصناعة والتجارة ، خالد عوض غانم ، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بحضرموت وم. خالد صالح السعدي ، مدير عام المنطقة الصناعية ، نائب مدير عام الاستثمار بالمحافظة .

في اللقاء جرى استعراض الإجراءات المتخذة لإقامة المناطق الصناعية في محافظات : عدن ، الحديدة وحضرموت تنفيذا للقرار الجمهوري رقم(74) لسنة 2005م بشأن انشاء وادارة المناطق الصناعية .

كما تم بحث الخطوات التنفيذية الجارية بالمحافظة لإقامة المنطقة الصناعية فيها ، والتي حددت في كل من : بروم بمساحة تبلغ 270 هكتارا ، وفوه بمساحة 600 هكتار ، والضبة بمساحة 1200 هكتار.

وعلمت «الأيام» من مصدر مطلع انه سيتم في المرحلة الأولى التخطيط واعداد الدراسة على منطقة بروم ـ ظلومة باعتبارها مؤهلة من حيث البنية التحتية وكذا توفر المقومات والعوامل الأساسية للجذب الاستثماري .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى