وزير العدل يثني على فكرة نظام روما للمحكمة الجنائية الدولية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> التقى الأخ د.عدنان عمر الجفري، وزير العدل أمس وفدي التحالف الدولي للمحكمة الجنائية الدولية والفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان اللذين يزوران اليمن حاليا.

وخلال اللقاء استعرض الأخ الوزير مع الوفدين الخطوات التي يجري تنفيذها في اليمن على صعيد الإصلاحات القضائية والقانونية بما فيها مواءمة التشريعات الوطنية مع القوانين الدولية وبالذات المرتبطة بحقوق الإنسان والمرأة والطفل ومحاربة الفساد والإرهاب.

وأثنى على فكرة نظام روما للمحكمة الجنائية الدولية، مؤكدا أهمية القيام بالتوعية بدور المحكمة في ارساء مبادئ الديمقراطية وسيادة القانون.

وأبلغ الأخ الوزير الوفدين ان هناك فريقا قانونيا من وزارتي العدل والشؤون القانونية يقوم حاليا بدراسة كيفية المواءمة بين التشريعات الوطنية لليمن ونظام روما، بالإضافة الى مناقشات جادة تجري بمجلس النواب حول المصادقة على النظام الأساسي للمحكمة.

من جانبه أوضح السيد وليام آر.بيس، المنسق العام للتحالف ان مشاركته في اللقاء الإقليمي التشاوري حول المحكمة الجنائية الدولية المنعقد في اليمن مطلع الأسبوع الجاري تأتي بهدف خلق رأي عام مساند لإنشاء المحكمة الجنائية الدولية وحث الدول على المصادقة على النظام الأساسي للمحكمة، مشيدا بالخطوات المتقدمة التي حققتها اليمن في جوانب الإصلاحات القانونية والقضائية. وأكد في هذا الصدد أهمية مصادقة اليمن على نظام المحكمة الجنائية الدولية باعتبارها من أكبر الدول الديمقراطية في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى