18حالة اعتداء على القضاء وأمانة العاصمة في مقدمة المحافظات

> «الأيام» متابعات :

> أوضح الدكتور عبد الله فروان رئيس هيئة التفتيش القضائي بوزارة العدل "للصحوة نت" أن عدد الاعتداءات التي طالت القضاة بلغت في النصف الأول من هذا العام ثمانية عشر اعتداء في اكثر من محافظة .

وأشار الدكتور فروان الى أن أمانة العاصمة تأتي في مقدمة المحافظات التي شهدت اعتداءات على رجال القضاء وخصوصاً المحاكم التجارية ، مشيراً إلى أن آخر هذه الاعتداءات كانت الأربعاء حيث تم الاعتداء على اثنين من القضاة وهما القاضي عبد الله المقداد رئيس محكمة همدان الشام بمحافظة صعدة والقاضي عبد الله الشيعي رئيس محكمة حوث محافظة عمران .

وأكد رئيس هيئة التفتيش القضائي بأن إجراءات صارمة سوف تتخذ ضد كل من يتدخل في الإجراءات القضائية بحيث يتم احالتهم إلى المحكمة الجزائية المتخصصة وفقاً للقانون والدستور وحتى يكونوا عبرة لغيرهم لمن يتدخل أو يعتدي على أعضاء السلطة القضائية .

وأضاف أن هيئة التفتيش القضائي تتابع باهتمام بالغ ما يسير في المحاكم في كل محافظات الجمهورية وذلك لتلمس جوانب القصور والعمل على اقتراح المعالجات المناسبة وكذلك تهيئة المناخ المناسب لأعضاء السلطة القضائية، بما من شأنه فرض سيادة القانون وهيبة الدولة وذلك من خلال التطبيق للقوانين النافذة وذلك من اجل خلق البيئة المناسبة للتنمية والاستثمار .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى