اندونيسيا تخفف احكام السجن على باعشير وآخرين

> جاكرتا «الأيام» رويترز :

>
رجل الدين المتشدد ابو بكر باعشير
رجل الدين المتشدد ابو بكر باعشير
خفضت اندونيسيا امس الاربعاءاحكام السجن الصادرة على عدة اشخاص ادينوا بموجب قوانين مكافحة الارهاب بينهم رجل الدين المتشدد ابو بكر باعشير كجزء من برنامج دوري لخفض الاحكام على المساجين بمناسبة يوم الاستقلال.

وكانت استراليا قد طلبت من اندونيسيا عدم تخفيف حكم السجن على باعشير الذي يقضي حكما بالسجن 30 شهرا لدوره في تفجيرات بالي التي اسفرت عن قتل 202 شخص بينهم 88 استراليا.

وخفضت اندونيسيا ايضا احكام السجن على 19 سجينا آخر ادينوا في تفجيرات بالي. ومعظم التخفيضات في حدود بضعة شهور وخفضت عقوبة باعشير 135 يوما.

لكن المدانين الرئيسيين الخمسة في القضية لم يحصلوا على اي خفض لأحكامهم. وقد صدر الحكم على ثلاثة منهم بالاعدام والاثنين الآخرين بالسجن مدى الحياة.

وقال المحامي الرئيسي لباعشير م.ماهندراداتا"سيخرج في يونيو حزيران من العام القادم تقريبا..وكان يجب ان يحصل على خفض يصل الى سبعة اشهر لكن بسبب الضغوط الخارجية لم يمكنه الحصول على الحد الاقصى من التخفيف."

وتزامن الخفض مع عيد ميلاد باعشير السابع والستين.وكان قد ادين في مارس آذار بالتآمر فيما يتعلق بتفجيرات بالي وصدر الحكم بسجنه 30 شهرا.

لكنه حصل على البراءة من الاتهام بانه تولى قيادة الجماعة الاسلامية لمرتبطة بشبكة القاعدة او انه اصدر الاوامر لتنفيذ تفجيرات بالي او تورط في انفجار عام 2003 في فندق ماريوت جاكارتا الذي اسفر عن مقتل 12 شخصا.

ورفضت المحكمة العليا الاندونيسية في السادس من أغسطس آب استئنافا لباعشير طلب فيه اسقاط ادانته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى