اجراءات لسحب أراضي المشاريع الاستثمارية الوهمية والمغلقة في صيرة

> عدن «الأيام» خاص:

>
مدير عام صيرة ومدير الأشغال يتفقدان مشروع المنطقة السياحية المتكاملة بصيرة
مدير عام صيرة ومدير الأشغال يتفقدان مشروع المنطقة السياحية المتكاملة بصيرة
صرح لـ «الأيام» الأخ جمال اليماني، مدير عام مديرية صيرة محافظة عدن، أن اجراءات حازمة ستنفذ بحق المشاريع الاستثمارية الوهمية أو المغلقة منذ سنوات، مؤكدا أن المشاريع التي اتضح عدم جديتها في استغلال الأراضي التي منحت لها بما يعود على المواطنين بالنفع ستخضع لإجراءات سحب الأراضي منها وفقا لقرارات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، وكذا قيادة السلطة المحلية لمحافظة عدن.

وأوضح مدير عام صيرة أن عددا من المشاريع التنموية والاستثمارية تنجز حاليا بمختلف القطاعات في المديرية لا سيما القطاع السياحي، الذي ينفذ فيه مشروع إنشاء المنطقة السياحية المتكاملة بمنطقة صيرة وفقا لأحدث المخططات والامكانات الهندسية، مشيرا الى أن المشروع، الذي تنفذه شركة العمودي بتمويل يبلغ نحو 925 ألف دولار من برنامج تطوير مدن الموانئ، سيصبح مفتوحا أمام المواطنين والسياح خلال أربعة أشهر.

وأكد أن قرار المكتب التنفيذي لمديرية صيرة يأتي تنفيذا للإجراءات الاصلاحية التي تجريها الحكومة برعاية فخامة الأخ رئيس الجمهورية، والتي تشتمل على إنهاء التلاعب في الأراضي المخصصة للاستثمار، التي لم يلتزم القائمون عليها بشروط الجانب الرسمي بالتنفيذ الجدي للمشاريع التي صرفت من أجلها الأرض، حيث سيتم سحب الأراضي التي تم حجزها والمضاربة بها تحت غطاء مشاريع وهمية، ومعالجة العراقيل العارضة التي تعترض استكمال المشاريع الجدية.

من جانبه أفاد الأخ م. نبيل عبدالقوي، مدير مكتب أشغال صيرة، بأن رؤية متكاملة باحتياجات المديرية من مشاريع الخدمات والتنمية بما يحقق التطوير الحضري الذي تحتاجه قد وضعت، مشيرا الى أن جهودا تبدل بالتعاون مع قيادة المديرية والجهات الرسمية المختصة.

وكان الأخوان مدير عام مديرية صيرة ومدير مكتب أشغال المديرية قد قاما صباح أمس بتفقد المشاريع الجاري تنفيذها بمدينة كريتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى