اللبناني المخطوف في افغانستان سيطلق اليوم

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> ذكر مصدر قريب من وزارة الخارجية اللبنانية امس الاربعاء ان المهندس اللبناني المخطوف في افغانستان صفي الدين محمد رضا سيتم اطلاقه اليوم الخميس بعد تلبية شروط الخاطفين.

وقال المصدر انه تم التوصل الى الاتفاق بعدما قامت شركة اللبناني انور صوفان لبيع محركات الديزل والتي يعمل لديها المخطوف بالاتصال بالخاطفين الذي يدعون انهم من عناصر طالبان وابلغتهم انها ستلبي شروطهم وتوقف نشاطها في ولاية زابل جنوب افغانستان حيث خطف رضا الاحد الفائت.

واضاف ان الاتفاق جاء ايضا اثر اتصالات اجرتها السفارة الافغانية في دمشق المكلفة ادارة شؤون بلادها في لبنان بالشركة اللبنانية والسلطات الافغانية.

واوضح المصدر ان السفارة الافغانية طمانت وزارة الخارجية اللبنانية الى حال المهندس اللبناني مؤكدة ان الاتصالات مستمرة للاتفاق على تفاصيل اطلاقه واعادته الى وطنه.

وقالت فاطمة زوجة رضا لوكالة فرانس برس في منزلها المتواضع في بلدة دير قانون النهر (جنوب لبنان) ان زوجها البالغ 44 عاما والاب لستة اولاد توجه الى كابول قبل ستة اشهر.

وبعدما تلقت اتصالا هاتفيا من زوجها يطلب فيه منها نقل شروط الخاطفين الى صاحب الشركة التي يعمل فيها، ناشدت فاطمة هؤلاء "باسم الاسلام" ان يطلقوا زوجها ووجهت نداء الى السلطات اللبنانية ان تبذل ما في وسعها لاعادته سالما.

وخطف العديد من المهندسين الذين يعملون في شركات اجنبية في افغانستان حيث ينشط المتمردون المناهضون للحكومة وفي مقدمهم عناصر طالبان، واطلق معظم هؤلاء باستثناء مهندس تركي قتل في كانون الاول/ديسمبر 2004 فيما كانت تحاول القوات الافغانية تحريره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى