بوش يعين مبعوثا خاصا لشؤون حقوق الانسان في كوريا الشمالية

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

> عين الرئيس الامريكي جورج دبليو بوش امس الجمعة مبعوثا خاصا لاقناع كوريا الشمالية بتحسين مناخ حقوق الانسان في البلاد,وقال البيت الابيض في بيان إن تعيين جاي ليفكويتز "سيدعم كثيرا جهودنا لتشجيع كوريا الشمالية على قبول معايير وأعراف حقوق الانسان المعترف بها دوليا والالتزام بها".

ويعمل ليفكويتز حاليا مساعدا للسياسة الداخلية في البيت الابيض لكنه كان يعمل في السابق مندوبا لامريكا في لجنة حقوق الانسان التابعة للامم المتحدة وفي المؤتمر الدولي لمكافحة معاداة السامية.

وجاء تعيين ليفكويتز وفقا لقانون حقوق الانسان الخاص بكوريا الشمالية في عام 2004 الذي يهدف إلى حث بيونجيانج على احترام حقوق الانسان لمساعدة اللاجئين من البلاد وتسهيل التدفق الحر للمعلومات إلى الدولة الشيوعية.

ويأتي هذا القرار بعد انتهاء المحادثات السداسية بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي في وقت سابق من هذا الشهر. ولم يتحقق تقدم جوهري في المحادثات لكن المسئولين الامريكيين متفائلون بإمكانية التوصل إلى اتفاقية في غضون شهور.

ومن المتوقع أن يستأنف مسئولون من الصين واليابان وروسيا والولايات المتحدة والكوريتين المحادثات السداسية في أواخر شهر آب/أغسطس الجاري وأوائل شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى