العثور على شريط لبن لادن وكتيبات للتدريب العسكري بحوزة احد المعتقلين في بنغلادش

> دكا «الأيام» ا.ف.ب :

>
انتشار امني بعد العثور على شريط لبن لادن وكتيبات للتدريب العسكري
انتشار امني بعد العثور على شريط لبن لادن وكتيبات للتدريب العسكري
ذكرت الشرطة امس الجمعة انه عثر بحوزة بنغلادشي يتلقى التعليم في احدى المدارس الدينية تم اعتقاله عقب موجة التفجيرات التي وقعت الاربعاء الماضي، على شريط فيديو يحتوي على خطابات لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن وشروحات لطرق التدريب العسكري.

وصرح مسؤول امني بارز طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس انه من بين المئة شخص الذين اعتقلوا عقب التفجيرات، يوجد طلاب ومدرسون في المدارس الدينية.

وكانت اكثر من 350 قنبلة صغيرة يدوية الصنع انفجرت الاربعاء الماضي في كل المدن والبلدات في بنغلادش تقريبا مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة اكثر من مئة بجروح طفيفة.

وقال خان سيد حسن مفوض شرطة كولنا في جنوب غرب بنغلادش "لقد اعتقلنا ثلاثة مشتبه بهم من بينهم طالب في احدى المدارس الدينية عمره 18 عاما وبحوزته شريط فيديو يحتوي على خطب لاسامة بن لادن وشرح لاستراتيجيات التدريب العسكري".

واضاف "وعثرنا مع الاثنين الاخرين على كتب تحتوي على طرق التدريب العسكري" مؤكدا انه تم تحويل الثلاثة الى العاصمة للتحقيق معهم.

وتم تعزيز الاجراءات الامنية في كافة انحاء البلاد عقب التفجيرات. ولا تزال الشرطة تقوم بجمع الادلة والمعلومات من المشتبه بهم لمعرفة اسباب التفجيرات.

ووضعت جميع القنابل المتفجرة قرب محطات الباصات والقطارات والمحاكم والمباني العامة ما اثار حالة من الذعر.

ومساء الاربعاء الماضي ذكرت وزارة الداخلية "نعتقد ان الهدف الرئيسي لهذه الانفجارات هو اشاعة الذعر وزعزعة استقرار البلاد".

وقد عثر الاربعاء الماضي على منشورات من "جماعة المجاهدين" الاسلامية في جميع مواقع التفجيرات تدعو الى تطبيق الشريعة دون ان تتبنى رسميا مسؤولية الاعتداءات.

واقرت الشرطة امس الاول الخميس بان الانفجارات مرتبطة بهذه المجموعة في حين لم تنسبها السلطات حتى الان علنا الى اي جهة.

وكان قد تم حظر جماعة المجاهدين ومجموعة اخرى متطرفة في شباط/فبراير الماضي بعد اتهامهما في سلسلة هجمات بالقنابل خصوصا ضد اهداف دينية.

ويصف الائتلاف الحكومي المتحالف مع الاحزاب الاسلامية بنغلادش بانها دولة اسلامية معتدلة. وقد رفض مرارا تأكيدات الدول المجاورة او الصحف الاجنبية التي تحدثت عن وجود مشكلة مع الاسلاميين الاصوليين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى