قيادة غرفة عدن التجارية تلتقي سعادة القنصل العماني الجديد

> عدن «الأيام» خاص:

>
خلال لقاء قيادة الغرفة التجارية بعدن بالقنصل العماني الجديد أمس
خلال لقاء قيادة الغرفة التجارية بعدن بالقنصل العماني الجديد أمس
استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن والشيخ صالح سالم باثواب، نائب رئيس الغرفة للشئون الصناعية صباح أمس السبت سعادة المستشار ناصر بن حمد الغيلاني، القنصل العماني الجديد في عدن.

وخلال اللقاء ألقى الشيخ بامشموس كلمة رحب فيها بسعادة القنصل العماني مبديا استعداد الغرفة تقديم كافة التسهيلات له بالتنسيق مع الجهات الحكومية لإنجاح مهمته.

وأعرب الشيخ بامشموس عن ترحيبه بالاستثمارات العمانية في المنطقة الحرة بعدن.

وقال ان وفدا تجاريا من رجال الأعمال اليمنيين سيقوم في مطلع سبتمبر القادم بزيارة سلطنة عمان.. مؤكدا على أهمية اقامة المعارض التجارية للتعريف بالمنتجات العمانية في اليمن وبخاصة في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن.

وأوضح الشيخ بامشموس في كلمته ان أهم مشكلة كانت تعترض التبادل التجاري هي النقل وقد تم التغلب على مشكلة النقل البري حاليا، معرباعن أمله ان يتم الوصول الى حلول عملية للنقل البحري.

كما ألقى الشيخ باثواب كلمة عبر فيها عن أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين وتقديم التسهيلات ليس في مجال النقل وانما في كافة المجالات الجمركية والضريبية وغيرها من التسهيلات التي يحتاجها التبادل التجاري اليمني العماني.

وأشاد باثواب في ختام كلمته بما وصلت اليه الصناعات العمانية من جودة ومنافسة، داعيا الى ضرورة الاستفادة من الإمكانات المتاحة في البلدين لمصلحة الشعبين الشقيقين.

من جانبه أعرب القنصل العماني عن سعادته بهذا اللقاء الذي جمعه بقيادة الغرفة، مشيرا الى ان هناك الكثير من فرص ومجالات التعاون التجاري بين رجال الأعمال في البلدين، بما يقتضي تفعيل الاتفاقيات المشتركة في هذا المجال.

وقال ان معرض المنتج العماني في صنعاء يقدم الكثير من المعلومات العملية والملموسة، الأمر الذي يتطلب التوسع في اقامة المعارض التجارية في عدن، المكلا، الحديدة، تعز.

وأوضح القنصل العماني في كلمته ان المنتجات العمانية في الأسواق اليمنية تتركز في الأسمنت وفي بعض المواد الغذائية وزيوت الطبخ.

حضر اللقاء الإخوة سالم بن عثيمان، سعيد محمد باهدى، محمد سالم عمر باعبيد، أعضاء مجلس ادارة الغرفة، ومنصر عبدالرجمن بازرعة، رئيس قسم العلاقات التجارية ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى