كويزومي يعرض اصلاحاته على الناخبين قبيل الانتخابات

> طوكيو «الأيام» رويترز :

>
رئيس الوزراء الياباني جونيتشيرو كويزومي
رئيس الوزراء الياباني جونيتشيرو كويزومي
نزل رئيس الوزراء الياباني جونيتشيرو كويزومي الى الشوارع في غربي اليابان امس السبت على امل حشد الدعم لبرنامجه حول خصخصة النظام البريدي قبيل الانتخابات البرلمانية المقررة الشهر المقبل.

ووصف كويزومي الانتخابات العامة المقرر اجراءها في 11 سبتمبر ايلول بعدما ساعد أعضاء في حزبه الديمقراطي الحر الحاكم في عرقلة مشروع قانون لخصخصة النظام البريدي بأنها احد اعمدة برنامجه الاصلاحي.

وقال كويزومي انه يرغب في ان تكون الانتخابات استفتاء على خصخصة النظام البريدي الضخم في بلاده الذي تبلغ اصوله قرابة ثلاثة تريليونات دولار الى جانب اصلاحاته الاوسع.

ونقلت وكالة انباء كيودو عن كويزومي قوله للجمهور في منطقة ايتامي "النقطة المحورية في الانتخابات هي ما اذا كنت مع خصخصة البريد او ضده.

"قمت بحل البرلمان معتقدا ان كثيرين من المواطنين سيقررون أن الخصخصة امر ضروري."وكان كويزومي يشيرل الى قراره بالدعوة إلى انتخابات مبكرة.

وحتى الآن يبدو ان رهان كويزومي على السعي للحصول على تفويض جديد لتنفيذ اصلاحات مجديا.

واظهر مسح اجرته صحيفة يوميوري خلال الفترة من يوم الاربعاء وحتى يوم الجمعة أن التاييد لكويزومي ارتفع إلى 53.2 نقطة مئوية بزيادة قدرها 5.5 نقطة مئوية عن استطلاع أجري بعيد قراره بالدعوة لانتخابات مبكرة الذي اتخذه في الثامن من اغسطس اب. ورغم ان الحملة الرسمية للانتخابات بقي أمامها عشرة ايام أخرى الا ان المرشحين مشغولون بالفعل في العمل على جذب اصوات الناخبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى