مصادر مصرية تتحدث عن قمة محتملة بين مبارك وشارون

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> قالت مصادر مصرية انه ليس من المستبعد عقد قمة مصرية إسرائيلية بين الرئيس حسني مبارك وارييل شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي عقب إتمام الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة المحتل.

وكشفت المصادر النقاب عن أن الرئيس مبارك يسعى إلى الحصول على مزيد من الضمانات من شارون بالبدء في تنفيذ خطة خريطة الطريق واستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وإبداء المزيد من المرونة حيال مجمل ملفات التفاوض العربية الاسرائيلية الاخرى خاصة على المسارين السوري واللبناني.

وأوضحت المصادر في تصريحات لصحيفة "الشرق الاوسط" نشرتها امس السبت أن هناك اتصالات بين القاهرة وتل أبيب لعقد مثل هذا اللقاء بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها الشهر المقبل.

وكشف الرئيس المصري في حديث أمس الاول لصحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية عن احتمال قيامه بتلبية دعوة اسرائيلية خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل لزيارة إسرائيل للمشاركة في حفل تأبين إسحق رابين رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق الراحل.

وقال مبارك انه متفائل بشأن فرص السلام الا انه قال ان على اسرائيل القيام بمزيد من الانسحابات وتقديم المزيد من التنازلات.

وفي حالة انعقاد هذه القمة فإنها ستكون المرة الثانية من نوعها التي يجتمع فيها مبارك وشارون وجها لوجه خلال العام الحالي ومنذ تولي شارون السلطة في إسرائيل قبل نحو ثلاث سنوات.

ونفت المصادر وجود ترتيبات لان تتحول القمة المصرية الاسرائيلية إلي قمة عربية إسرائيلية كانت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الاميركية قد اقترحتها خلال زيارتها الاخيرة للمنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى