أهالي قرو يناشدون إعادة حقوقهم أو تعويضهم التعويض العادل

> عدن «الأيام» خاص:

> أفاد المحامي عارف الحالمي بأن أكثر من (10) أشخاص من أهالي قرية قرو بالبريقة جرى احتجازهم لدى شرطة البريقة أمس الأحد فيما تم ترحيل (21) شخصا من الأهالي جرى احتجازهم يوم أمس الأول الى شرطة مدينة الشعب.

وذكر المحامي في مذكرة وجهها لـ«الأيام» أن الأشخاص العشرة احتجزوا في الثامنة صباحا بسبب اعتراضهم على العمل الجاري فوق أرضهم الكائنة غرب مصافي عدن.

ونقل المحامي الحالمي عن أهالي قرو مناشدتهم لفخامة رئيس الجمهورية وكل من محافظ عدن ومدير أمن المحافظة باعتباره القائم بأعمال رئيس لجنة معالجة قضايا الأرض بالمحافظة بإيقاف مظاهر الاستفزاز التي تجري تجاههم والعمل من أجل حسم قضيتهم وفقا لما يقره الشرع بإعادة حقوقهم أو تعويضهم التعويض العادل، مطالبين بالإفراج الفوري عن الأشخاص الذين تم احتجازهم ووقف ملاحقة مشايخ وأهالي قرو.

وأوضح المحامي أن أعيان قرية قرو عقدوا عصر أمس اجتماعا في منزل الشيخ محمود العقربي، شيخ مشيخة العقربي، حيث اتصل الشيخ العقربي بأحد ضباط معسكر اللواء 31 مدرع بهدف مقابلة الأخ مدير أمن عدن، فأفاده الضابط بأنه سيقابله مع أعيان قرو يومنا هذا (أمس) او يوم غد (اليوم).

وقال ان رسالة الأخ محافظ عدن «المتعلقة بإحالة موضوع تعويض ملاك المساكن المؤممة في تلك المنطقة من أراضي قرو الى اللجنة الزراعية لمعالجة موضوع أهالي قرو بصورة استثنائية بموجب توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية» قد تم تسليمها الى الأخ مدير أمن المحافظة الذي وجه بدوره في أعلى الرسالة الى سكرتارية اللجنة بـ«العمل حسب توجيهات المحافظ».

وتأتي رسالة الأخ المحافظ المشار اليها آنفا على خلفية تظلم تقدم به أهالي قرو مفاده «قيام الدولة بتعويض الملاك عن مساكنهم المؤممة في الأرض الزراعية الخاصة بهم».

وتفيد مذكرة وجهتها ادارة الشئون القانونية بديوان محافظة عدن الى الأخ المحافظ بهذا الشأن أنه «تبين بان المذكورين اعلاه - أهالي قرو - قد تقدموا بوثائقهم والمستندات الخاصة بالأرض الزراعية موضوع الإشكال الى لجنة معالجة قضايا ادعاءات الملكية بمحافظة عدن بتاريخ 20/3/2005م».

وأوصت المذكرة «بإحالة الموضوع الى لجنة معالجة قضايا ادعاءات الملكية بمحافظة عدن المشكلة بموجب توجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية رئيس مجلس القضاء الأعلى (حفظه الله) لمعالجته بصورة استثنائية بموجب الوثائق والمستندات التي بحوزتهم وفقا للائحة المعالجات الصادرة بهذا الخصوص».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى